قبائل

ماذا يعني رمز 906؟

ماذا يعني رمز 906؟ ووش ترجع تلك القبيلة؟ فهناك الكثير من الرموز والأرقام القبلية التي تم إطلاقها في المملكة العربية السعودية، والتي يتم استخدامها بدلًا من اسم القبيلة، لذلك يساهم موقع هلا سعودية في معرفة ماذا يرمز رمز 906.

ماذا يعني رمز 906

إن الرمز 906 يشير إلى قبيلة العوازم التي تعتبر من أكبر القبائل العربية التي ترجع في أصلها ونسبها إلى قبائل عربية شامخة، حيث إنها من القبائل الهوازنية القيسية المضرية التي يوجد لها جذورًا في المملكة العربية السعودية، والكثير من البلاد الأخرى.

اقرأ أيضًا: هل حرب حاربت الأتراك؟

العوازم وش يرجعون

في إطار التعرف على ماذا يعني رمز 906 يمكن القول إن نسب تلك العائلة يرجع إلى بني عازم وهم بطن من بطون بن هلال بن نفيل بن ربيعة بن كلاب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر، وهم ينتمون إلى قبيلة هوازن.

إذ يرجع نسب قبيلة هوازن إلى هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان من ولد إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام، أي أنها عائلة مضرية قيسية عدنانية.

اقرأ أيضًا: هل المقاطي عتيبي

أصل عائلة العوازم

عقب الاطلاع على ماذا يعني رمز 906 يمكن القول إن عائلة العوازم كانت قد استوطنت منطقة الحجاز ونجد التي تعد مسقط رأس هذه العائلة، كما أنهم يتواجدون في شمال شرق شبه الجزيرة العربية، كما كانوا قد استوطنوا دولة الكويت في حروبهم المتكررة مع بعض أبناء القبائل التي تعيش في مكة المكرمة.

هناك بعض الوثائق التاريخية مثل كتاب العوازم في سجلات التاريخ لمؤلفه عبد الرحمن بن زيد السويداء التي أشارت بأن قبيلة العوازم كانوا من أحلاف سلطنة نجد وذلك خلال القرن الثامن الهجري.

إذ إنهم بعد أن نزحوا إلى منطقة الكويت الحالية صاروا هم الأكثرية للتجمعات في الكثير من أرجاء الجزيرة العربية، كما صارت تنسب إليهم كل ما بناه أبنا تلك القبيلة من آثار وقرى وآبار وديار.

حرص الكثير على معرفة ماذا يعني رمز 906 والتي كانت قبيلة العوازم، وهي من القبائل التي تعد شجرتها متفرعة على امتداد الوطن العربي، ويوجد لهم تواجد كبير في الكثير من الدول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام