قبائل

ما اصل قبيلة الشامسي؟ قبيلة الشامسي من وين؟

ما اصل قبيلة الشامسي؟ قبيلة الشامسي من وين؟ تعتبر شبه الجزيرة العربية هي منبع القبائل العربية القديمة التي عملت على ضم الكثير من العائلات العربية التي يوجد لها أصول ونسب متجذر وكان من بين تلك القبائل قبيلة الشامسي، لذلك يوضح موقع هلا سعودية الشامسي وش يرجعون.

ما اصل قبيلة الشامسي

يرجع أصل قبيلة الشامسي في نسبها إلى قبيلة النعيمي، حيث إن النعيمي يوجد له ولدان، أما عن ابنه الأول فهو شامس الذي تم من خلال نسبه إطلاق اسم الشوامس على هذه القبيلة.

أما عن الابن الثاني فهو خريبان الذي جاء من نسله الكثير من الأبناء والعائلات الشهيرة المعروفة، والتي تمتد في سلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر وجزء من دولة الكويت.

اقرأ أيضًا: هل الصيعري سعوديين

قبيلة الشامسي من وين

في إطار التعرف على ما اصل قبيلة الشامسي يمكن القول إن قبيلة الشامسي ترجع إلى قبيلة النعيمي التي تعتبر من القبائل العريقة التي كانت تسكن في شبه الجزيرة العربية منذ القدم، كما أنها تعتبر من القبائل الحاكمة التي مكثت في إمارة عجمان التي توجد في الإمارات.

كما أنهم يرجع نسبهم إلى الخزرج، والخزرج هم حارثة بن ثعلبة بن عمرو بن عامر بن حارثة بن غسان بن الأزد بن الغوث بن نبت بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان.

اقرأ أيضًا: هل العواجي عنزي؟

قبيلة آل بو شامس

من خلال الوصول إلى معرفة ما اصل قبيلة الشامسي يمكن القول إن آل بو شامس قبيلة عربية تُعرف بِقبيلة الشامسي التي تمتد في الكثير من المناطق في شبه الجزيرة العربية والمملكة العربية السعودية.

تتواجد هذه القبيلة بكثرة في الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، بينما يقل تمركزهم في الكويت، قطر، المملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر أنه يوجد لها عشائر متفرعة منها عشيرة الرزي، بن عمران، بن محارب، بن هادف، وأيضًا عشيرة بن دنوك، الظريف، بيت عمر، بن ضاوي، بن حميد، بن هزيم، وبن رحمة، إذ تعد تلك العشائر هم مشايخ القبيلة في الإمارات العربية المتحدة.

يرجع البحث عما اصل قبيلة الشامسي؟ قبيلة الشامسي من وين؟ بسبب الفنانة العربية أحلام الشامسي التي كان قد لمع صيتها واسمها في عالم الفن، وظهر لها الكثير من الأعمال الفنية البارزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام