شخصيات

ما هو اصل عائلة القاسمي؟ من هو شيخ القواسم؟

ما هو اصل عائلة القاسمي؟ من هو شيخ القواسم؟ تعتبر عائلة القواسم من العائلات التي تم دراسة نسبها من قِبل العديد من النسابين والمؤرخين، حيث إنها من القبائل التي حازت على شهرة واسعة وكان لها دورًا في صد الحملات الأجنبية، لذلك يعرفنا موقع هلا سعودية نسب عائلة القاسمي.

ما هو اصل عائلة القاسمي

ما هو اصل عائلة القاسمي؟

تعتبر عائلة القاسمي من العائلات الشهيرة جدًا والتي تم تأسيسها من خلال تأسيس إمارة رأس الخيمة والشارقة وبندر لنجة التي تعد مدن ساحلية جميعها تقع على الساحل العربي.

يُذكر أنها ترجع في أصولها إلى قبيلة بني رشيد التي ترجع هي الأخرى في أصلها إلى قبيلة عبس من غطفان من عدنان ويُذكر أن أجداد القواسم رووا إنهم جاءوا من مدينة سامراء التي تواجدت بالعراق وكان الكثير من سكانها من الأشراف الحسينية والحسنية.

من هو شيخ القواسم

من خلال التعرف على ما هو اصل عائلة القاسمي نشير إلى أن قبيلة القواسم حكمها الكثير من الزعماء والشيوخ منذ أن تم تأسيسها وتأسيس إمارتها ولذلك نشير إلى أن شيخ القواسم الحالي هو الشيخ سعود بن صقر بن محمد بن سالم الذي حكم منذ عام 2010م حتى الآن.

تاريخ قبيلة القواسم

من خلال الوصول إلى معرفة ما هو اصل عائلة القاسمي نشير إلى أن قبيلة القواسم تعتبر من القبائل التي كان لها تاريخًا عريقًا ويرجع ذلك إلى أنها من بين القبائل التي قامت بحكم عدد من الإمارات.

يُذكر أن بداية تأسيسها كانت في منطقة رأس الخيمة ومنطقة الشارقة في عمان ومع انتشار الكثير من الفروع في شبه الجزيرة العربية كانوا أيضًا قد قاموا بالاستيلاء على دولة قطر.

من خلال معرفة ما هو اصل عائلة القاسمي نرى أن قبيلة القواسم كانت من القبائل التي حازت على شهرة واسعة وذلك لقوتها على مر التاريخ، حيث يُذكر أنها تمكنت من عمل أسطول بحري في غاية القوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام