أدعية وأذكار

ما هو الدعاء الذي يقال بعد صلاة العصر؟ دعاء بعد صلاة العصر من السنة النبوية والسلف الصالح

صلاة العصر هي الصلاة الوسطى التي حثنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم المحافظة عليها، وهي من الصلوات المفروضة التي يستجيب الله سبحانه وتعالى بعدها الدعاء الأمر الذي دفع الكثير من الأشخاص للبحث عن ما هو الدعاء الذي يقال بعد صلاة العصر؟ دعاء بعد صلاة العصر من السنة النبوية والسلف الصالح.

ما هو الدعاء الذي يقال بعد صلاة العصر؟

  • لقد ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم الكثير من الأدعية التي كان النبي يحرص على قولها بعد صلاة العصر، لذا يجب علينا الاقتداء بسنة النبي بترديد هذا الدعاء اللّهُمَّ إنّي أسألُكَ الْيُسْرَ بَعْدَ الْعُسْرِ، وَالْفَرَجَ بَعْدَ الْكَرْبِ، وَالرَّخاءَ بَعْدَ الشِّدَةِ.
  • أيضا لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: أدعية مستجابة | دعاء للام بالصحة والعافية في يوم الجمعة

دعاء بعد صلاة العصر من السنة النبوية والسلف الصالح

  • إن الدعاء بعد صلاة العصر من الأمور المستحبة لأن هذا الوقت من أفضل الأوقات التي يستجاب فيها المولى عزو جل الدعاء، لذا يجب على العبد المسلم أن يستغل هذا الوقت ويكثر من التضرع إلى الله.
  • ومن أفضل الأدعية التي تقال بعد صلاة العصر اللهم إنا نستعينك ونستغفرك ونؤمن بك ونتوكل عليك ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يكفر بك اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى، نرجو رحمتك ونخاف عذابك، إن عذاب الجد بالكفار ملحق.
  • اللّهُمَّ ما بِنا مِنْ نِعْمَةٍ فَمِنْكَ، لا إله إلّا أنتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَأتُوبُ إلَيْكَ.

شاهد أيضًا: حالات واتس جمعة مباركة بالدعاء مع الصور

أدعية مستحبة بعد صلاة العصر لقضاء الحاجات

  • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ البُخْلِ، وأَعُوذُ بكَ مِنَ الجُبْنِ، وأَعُوذُ بكَ أنْ أُرَدَّ إلى أرْذَلِ العُمُرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الدُّنْيَا -يَعْنِي فِتْنَةَ الدَّجَّالِ- وأَعُوذُ بكَ مِن عَذَابِ القَبْرِ.
  • اللهم اكفني ما أهمني، وما لا أهتم له، اللهم زودني بالتقوى، واغفر لي ذنبي، ووجهني للخير أينما توجهت، اللهم يسرني لليسرى، وجنبني العسرى، اللهم اجعل لي من كل ما أهمني وكربني سواء من أمر دنياي وآخرتي فرجًا ومخرجًا، وارزقني من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على ما هو الدعاء الذي يقال بعد صلاة العصر؟ دعاء بعد صلاة العصر من السنة النبوية والسلف الصالح كما ذكرنا لكم بعض الأدعية التي يستحب الدعاء بها لقضاء الحاجات ونتمنى أن ينال المقال أعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام