منوعات

ما هو تكيس المبايض وما هو سبب ظهورها

ما هو تكيس المبايض؟ وما هو سبب ظهورها، هناك العديد من الأمراض التي يمكن أن تصيب الإنسان، سواء كان الرجل أو الأنثى، يمكن أن تكون تلك الأمراض سبب في العديد من المشكلات الخاصة بصحته الإنجابية، لذلك سوف نتعرف من خلال موقع هلا سعودية على مرض تكيس المبايض.

ما هو تكيس المبايض

يعتبر تكيس المبايض واحد من أكثر الاضطرابات شيوعًا بين النساء والفتيات في سن المراهقة والإنجاب، ويتم الكشف عنها من خلال الموجات فوق الصوتية على شكل تغير في طبيعة نمو البصيلات.

وهناك العديد من الأعراض التي تدل على ظهور تكيسات المبايض، ويأتي على رأسها عدم انتظام الدورة الشهرية، أو الألم في فترة التبويض، وفي الغالب لا تسبب ألم في منطقة الحوض.

أسباب تكيسات المبايض

أسباب تكيسات المبايض

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى نمو تكيسات المبايض، يمكن التعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • بطانة الرحم المهاجرة: تعتبر من الأسباب التي تؤدي إلى تلك المشكلة، وهي حالة مرضية، تسمح بنمو أنسجة خارج الرحم تشبه بطانة الرحم، وتنمو تلك الانسجة في منطقة الحوض.
  • الحمل: يعتبر من الأسباب التي يمكن أن تؤدي لتلك المشكلة، حيث يمكن أن تنتج تلك التكيسات نتيجة للتغيرات الهرمونية التي ترتبط بفترة الحمل.
  • التهابات الحوض: حيث يمكن أن تؤدي تلك الالتهابات إلى تسرب بعض البكتيريا لمنطقة عنق الرحم، تلك البكتيريا التي يكون لها دور هام في نمو تلك التكيسات بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: أفضل علاجات البشرة | فوائد الشبه السوداء وأضرارها

تعتبر مشكلة تكيسات المبايض من المشكلات التي يمكن أن تتسبب في المشكلات في الصحة الإنجابية للمرأة، لذلك من الضروري العمل على التعرف على تلك المشكلة بشكل جيد، مع العمل على الوصول إلى الحل الدوري لها من خلال المتابعة لدى الطبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام