فن الرد

ما هو رد عليه الشحم؟ ما معنى رد عليه الشحم؟

ما هو رد عليه الشحم؟ وما معنى رد عليه الشحم؟ فتعتبر عليه الشحم واحدة من الكلمات الدارجة عند البدو منذ القدم، والتي يتم استخدامها في العديد من المواضع، ونعرض عبر موقع هلا السعودية معنى رد عليه الشحم بشكل مفصل كذلك.

ما هو رد عليه الشحم

تعتبر كلمة “عليه الشحم” هي الرد الذي يرد البدو به على كلمة “على خشمي”، فإن قلت للبدوي “على خشمي” تجده يرد عليك ويقول “عليه الشحم”.

اقرأ أيضًا: ماذا ترد اذا احد قال لك لاهنت؟ وش الرد على لاهنت؟

ما معنى رد عليه الشحم

في إطار التعرف على ما هو رد عليه الشحم، فلا بد من التعرف على ما معنى رد عليه الشحم، حيث إنها واحدة من الكلمات الدارجة عند البدو في حال لم يعجبهم أمر ما أو إن لم يرغبوا بالحديث عن أمر ما وأراد شخص ما إقحامهم في قضية ما يبادرون المتكلم بعبارة “على شحم” والتي تعني “أغلق فمك”.

لكنهم يتلطفون في القول فيوردونها بشكل مهذب نسبيًا، حيث يطلبون من المتحدث إغلاق فمه بالشحم تقديرًا وامتعاضًا من روايته، حيث إن الشحم هو رمز الكرم عند البدو، فجرب أن تقول إلى البدوي “على خشمي” وسوف يبادرك بالقول “عليه الشحم”.

اقرأ أيضًا: ما معنى كلمة تشتاق لك العافيه؟ معنى توحشك العافية

ما معنى كلمة على خشمي

في إطار التعرف على ما هو رد عليه الشحم، فلا بد من الاطلاع على معنى كلمة على خشمي، حيث اشتهر قول على خشمي عند العرب منذ القدم، حيث إن المقصود بكلمة خشمي هي أنفي.

كان العربي القديم عندما يغضب فيكون من غير الممكن إرضاءه إلا من خلال تقبيل أنفه، بالإضافة إلى أنه كان يتم اعتبار تلامس الأنوف بمثابة التحية، كما أنه تقليد مشهور بين سكان نيوزلندا الأصليين، وعبارة “على خشمي” يتم قولها عندما يتم تلبية حاجات الأشخاص الآخرين بكل محبة وامتنان.

ما هو رد عليه الشحم من أكثر الأسئلة التي يتم تداولها، حيث تعتبر عبارة عليه الشحم عبارة رائجة عند البدو ويرغب العديد من الأشخاص في التعرف على معناها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام