سؤال وجواب

متى تحيض القطط وما هو العمر المناسب لتزاوج القطط الاناث؟

متى تحيض القطط وما هو العمر المناسب لتزاوج القطط الاناث؟ فهناك عدة أمور يجب على المهتمين بتربية القطط العلم بها، إن تربية القطط وإن كانت مسلية، ولكن يجب معرفة كافة المعلومات المتعلقة بها، لاتباع أساليب الرعاية، ومن خلال هذا المقال سنعرض هل للقطط دورة شهرية وما هو سن تزاوج القطط المثالي.

متى تحيض القطط

تحيض القطط عند وصولها لسن البلوغ، وهو من عمر 6-9 أشهر تقريبًا، وهي تشمل على عملية تناسلية يُطلق عليها “الدورة الوداقية أو الشبق أو فترة الحرارة”، وهي الفترة التي تكون فيها القطة مستعدة للتزاوج، وتمتد لمدة من 7-10 أيام، وغالبًا ما تكون في أوائل الربيع، وحتى نهاية الخريف.

اقرأ أيضًا: حملها من هُنــــــا | احلى الصور حيوانات خلفيات للموبايل والكمبيوتر عالية الجودة 4K

ما هو العمر المناسب لتزاوج القطط الاناث

 القطط العمر المناسب لتزاوج القطط الإناث هو من عمر 6-9 أشهر عندما تصل إلى سن البلوغ، وقد تختلف هذه الفترة قليلًا حسب نوع القطة، والصحة العامة لها، ومن علامات التزاوج التي تظهر على القطة هي إصدارها صوت مواء عالي، والتبول في أماكن متفرقة، بالإضافة إلى الاحتكاك في المنزل والأثاث، أو بالأشخاص، والتدحرج على الأرض.

اقرأ أيضًا: معلومات عن القط غريبة جدا

ما سبب نزول الدم من فرج القطة

نزول دم خفيف أو الإفرازات الخفيفة من فرج القطة هو دليل على مرورها بفترة الحرارة، وهي أعراض طبيعية، أما في حال حدوث نزيف فهو أمر غير طبيعي، وقد يكون مؤشر على وجود مشكلة صحية، مثل التهاب الرحم، أو وجود أورام، وهو ما يتطلب استشارة الطبيب البيطري.

اقرأ أيضًا: حل اللغز | من اسماء الاسد من 5 حروف

من خلال المقال السابق نكون قد عرضنا متى تحيض القطط وما هو العمر المناسب لتزاوج القطط الاناث؟، إن تربية القطط ليست بالأمر السهل، فهي تحتاج إلى العناية والرعاية، وعدم إهمالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام