أخبار

مقارنة مثيرة: قبل الكلاسيكو.. تحليل رقمي يقارن بين الهلال والأهلي في دوري روشن

مباراة مثيرة ستقام اليوم في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في مساء الجمعة الموافق 27 أكتوبر 2023، وجمعت بين فريق الهلال وفريق الأهلي. هذه المواجهة تعد واحدة من أهم المباريات في دوري روشن السعودي لموسم 2023-24 ومثيرة بشكل خاص.

يتسم هذا اللقاء بالإثارة والندية نظرًا للجودة العالية للاعبين في كلا الفريقينـ إذ تشهد هذه المباراة صراعًا شرسًا يجري بين الفرق المتبارية على لقب دوري روشن السعودي هذا الموسم.

في الوقت الحالي، يتصدر نادي الهلال جدول ترتيب الدوري برصيد 26 نقطة، متقدمًا بفارق 3 نقاط عن الفريق الوصيف، وهو نادي التعاون، بينما يحتل نادي النصر المركز الثالث برصيد 22 نقطة، ويأتي الأهلي في المركز الرابع.

هجوم الزعيم والراقي حتى الآن في دوري روشن السعودي

في إطار منافسات دوري روشن السعودي، يُلاحظ أن فريق الهلال يتميز بهجوم قوي حيث نجح في تسجيل مجموع 27 هدفًا خلال عشر مباريات، وقد قام لاعبو الفريق بتسديد الكرة صوب المرمى 77 مرة، يُظهر تحليل الأداء أن دقة التسديد على المرمى بلغت 46.7%، علاوة على ذلك، صنع لاعبو الهلال 15 فرصة هدفية إضافية، ولكن لم تُترجم إلى أهداف.

أما بالنسبة لفريق الأهلي، فقد نجح في تسجيل مجموع 20 هدفًا خلال 8 مباريات، وقد سدد الكرة نحو المرمى 57 مرة، تبلغ دقة التسديد على المرمى لدى لاعبي الأهلي 50.4%، وقد صُنعت 16 فرصة هدفية أخرى من قبل لاعبي الفريق، ولكنها لم تتحقق كأهداف.

دفاع الزعيم والعالمي حتى الآن في دوري روشن السعودي

في سياق دوري روشن السعودي للموسم الحالي، تميز الهلال بقوة دفاعية جيدة، حيث استقبل 7 أهداف فقط خلال المباريات التي خاضها حتى الآن، وفي 5 مناسبات أخرى، تمكن الفريق من الحفاظ على نظافة شباكه دون تلقي أي أهداف، تم تنفيذ 29 تسديدة نحو مرمى الهلال، ونجح لاعبوه في استعادة الكرة 102 مرة بنسبة دقة بلغت 65.8%. كما نجحوا في 51.5% من الصراعات الثنائية.

من ناحية أخرى، تلقت شباك الأهلي 14 هدفًا حتى الآن في الموسم الحالي، ونجح النادي الأهلي في الحفاظ على نظافة مرماه في 4 مباريات سابقة، تلقى مرمى الأهلي 33 تسديدة من الخصوم، واستعاد لاعبوه الكرة 114 مرة بنسبة دقة بلغت 61%، نجحوا أيضًا في 52% من الصراعات الثنائية على الكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام