أماكن وفعاليات

من اجمل المنتزهات في ابها؟ هل منتزه السودة مفتوح؟ منتزهات أبها السودة 2024

من اجمل المنتزهات في ابها؟ هل منتزه السودة مفتوح؟ تذخر المملكة العربية السعودية بعدد كبير جدًا من الأماكن الترفيهية التقليدية التي ما زالت تجذب إليها الكثير من الأشخاص سواءً من داخل البلاد أو من خارجها الذين يأتون إليها بقصد السياحة، وفي هذا الصدد نسلط الضوء على أبها بالتحديد ونتعرف في موقع هلا سعودية على منتزهات أبها السودة.

من اجمل المنتزهات في ابها

من اجمل المنتزهات في ابها

الراغب في عمل رحلة سياحية في المملكة العربية السعودية حتمًا ولا بد أن يضع ضمن خططته مدينة أبها الواقعة في منطقة عسير، والتي سنتحدث عنها في السطور التالية موضحين أجمل المتنزهات الموجودة فيها كما يلي:

  • منتزه الحبلة: من أشهر المتنزهات في أبها، يطل على مناظر طبيعية عالية الارتفاع، موجود فيه مساحة واسعة للمشي واللعب، كما يتضمن أنشطة ترفيهية مثل؛ التلفريك، التخييم والتوبوجان.
  • حديقة أبو خيال: تعتبر من أكبر وأبرز الحدائق في أبها، ترتفع عن سطح البحر بمسافة قدرها 3000 م، يحيط بها المسطحات المائية الطبيعية والصناعية، النباتات الخضراء، الأودية والجبال، كما أنها مزودة بالخدمات مثل دورات المياه، المطاعم وأماكن للتخييم.
  • متنزه السحاب: يبتعد عن أبها 15 كم وما يميزه أنه يوجد على رأس أحد الجبال فيشعر الشخص وكأنه يحتضن السحاب والغيوم، بالإضافة إلى كثرة فرص هطول الأمطار في تلك المنطقة ما يجعل الأجواء ساحرة أكثر، يتسم بانخفاض درجات الحرارة فيه.
  • حديقة الأندلس: حديقة مميزة تضم أكثر من 3 مليون زهرة تمت زراعته على أرضها، مصممة على أيادي مهندسين متخصصين في مجال اللاند سكيب، بها أماكن مخصصة للمشي وممارسة الرياضة، كما أنها مناسبة للعائلات والأطفال.

هل منتزه السودة مفتوح

في إطار الحديث عن أجمل المتنزهات في منطقة أبها تجدر الإشارة إلى واحد من أشهر تلك المتنزهات المتاحة وهو؛ متنزه السودة الذي يقع على قمة جبل السودة ويرتفع عن سطح البحر بمسافة 3000 م وهذا ما يجعله من أكثر الأماكن الترفيهية فائقة التميز.

بالنسبة للأجواء فهي طبيعية وساحرة بامتياز؛ إذ يحيط بالمتنزه أشجار العرعر مع غيرها من أنواع النباتات، كما أن الأشخاص هناك يملكون فرصة للتخييم، وركوب التلفريك لرؤية المشهد كاملًا من أعلى، والمفاجأة هي إضافة نشاط القفز بالمظلات.

تجدر الإشارة إلى أن متنزه السودة يقع على طريق السودة، أبها 62536، كما أنه مفتوحًا طوال الأسبوع، أما بالنسبة للتذكرة فهي 10 ريال سعودي للأطفال دون 12 عامًا و40 ريال للبالغين.

بالوصول إلى هنا نكون قد عرفنا مجموعة من اجمل المنتزهات في ابها؛ تلك المدينة الساحرة في المملكة العربية السعودية التي من أجلها يأتي إليه الزوار والسياح من كل حدبٍ وصوب للاستمتاع بجوها ومناظرها الخلابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام