قبائل

من اي قبيله عائلة الراجحي؟ رمز قبيلة الراجحي ونسبها

من اي قبيله عائلة الراجحي؟ وما هو رمز قبيلة الراجحي ونسبها؟ حيث إن الراجحي أحد أشهر الأسماء في المملكة العربية السعودية بشكل عام، ويرجع هذا الاسم إلى واحدة من أشهر الأسر ذات النسب العربي في السعودية ولذلك نعرض عبر موقع هلا السعودية رمز قبيلة الراجحي.

من اي قبيله عائلة الراجحي

من أجل التعرف على من اي قبيله عائلة الراجحي يرجى العلم بأن الراجحي من قبيلة بني زيد القضاعية القحطانية، وهذا ما تم التوصل إليه من بعد البحث والنظر في تاريخ العوائل، حيث تم إيجاد أن عائلة الراجحي يعود أصلها إلى هذه القبيلة.

حيث إنها موجودة في قرية القويعية والتي هي إحدى القرى القديمة، والتي تقع في جنوب شبه الجزيرة السعودية، وكانت بداية تواجد عائلة الراجحي في الجزيرة العربية منذ عدة قرون ماضية، كما يمكننا القول بأن هذا حدث قبل أكثر من 1200 سنة.

بعد أن قامت العائلة بالاستقرار بدأت في الانتشار في الكثير من الأماكن في الوطن العربي وبعد فترة من الزمن هاجر عدد كبير من أفراد العائلة إلى مدن ومناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية، ومن الجدير بالذكر أن منطقة الهلالية وعنيزة والقصيم كذلك تعتبر من المدن التي استقر بها أبناء الراجحي كثيرًا.

اقرأ أيضًا: ما رمز قبيله سبيع؟ رمز قبيلة سبيع

رمز قبيلة الراجحي

يعتبر رمز قبيلة الراجحي هو رمز قبيلة بني زيد والذي هو (222)، حيث إن هذا هو الرمز المتداول بين أفراد وأبناء القبيلة في المملكة العربية السعودية وعدة دول أخرى، أما الرمز (612) فهو الرمز الشائع بين شباب القبيلة.

اقرأ أيضًا: هل الحمياني عتيبي؟ من هم الحمياني؟

نسب قبيلة الراجحي

ذكرنا في الفقرة السابقة التي تحدثنا فيها عن من اي قبيله عائلة الراجحي أن قبيلة الراجحي ترجع إلى قبيلة بني زيد القحطانية، والتي هي من القبائل المهاجرة من جنوب الجزيرة العربية والتي استقرت في بلدة من بلدان الحجاز وهي بلدة القوقعة أو القويقعة.

حيث تمتد جذورها إلى شقراء والدودامي لتصل بهذا النسب إلى الحراقيص، وهم فخذ من أفخاذ القبيلة وانقسم الحراقيص إلى عدة بيوت منها بين يسمى بيت آل جبرين.

حيث يتفرع إلى ثلاث أسر، الأولى هم آل فنتوخ المعروفون بأبناء ناصر بن حمد بن جبرين والملقب بفنتوخ هو ناصر، أما الأسرة الثانية فهم أبناء عبد الله بن حمد بن سليمان بن جبرين، والتي تعتبر ملقبة بالهويمل، وصاحب لقب الهويمل هو عبد الله.

أما بالنسبة إلى الأسرة الثالثة فهي من نتحدث عنها في سطورنا وهم أسرة ناصر بن راجح بن حمد بن سليمان بن جبرين، وناصر هو الذي أسس أسرة الراجحي ونسبوا بهذا إلى جدهم راجح بن أحمد.

يرغب الأشخاص في التعرف على من اي قبيله عائلة الراجحي، نظرًا لكونها واحدة من أهم وأشهر وأعرق العائلات في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام