قبائل

من هم ذئاب الصحراء؟ ما هي شجرة تلك القبيلة؟

من هم ذئاب الصحراء؟ ما هي شجرة تلك القبيلة؟ فهناك الكثير من القبائل التي تنتشر في الكثير من مناطق شبه الجزيرة العربية بشكل عام والمملكة العربية السعودية بشكل خاص، وينحدر من تلك القبائل الكثير من العائلات العربية، لذا يساهم موقع هلا سعودية في معرفة أصل القبيلة المُسماة بذئاب الصحراء.

من هم ذئاب الصحراء

يُطلق لقب ذئاب الصحراء على قبيلة الصيعر التي تعتبر من بين القبائل العربية التي تنتمي إلى قبيلة كندة المعروفة على مر التاريخ، إذ إن موطنها الأصلي يوجد في شرق اليمن، وكان من أطلق عليها هذا اللقب هو مبارك بن لندن.

اقرأ أيضًا: هل الروله فخذ من عنزه

من هم قبائل الصيعر

في إطار التعرف على من هم ذئاب الصحراء يمكن القول إن قبيلة الصيعر تعتبر من القبائل المعروفة التي تنحدر من قبيلة كندة العظمى التي يوجد لها تاريخًا حافلًا بالموروثات الفكرية والأدبية والإعلامية.

كما انحدر منها الكثير من الرجال المشهورين، وكان لها كيانًا واسعًا منتشر في الكثير من أنحاء شبه الجزيرة العربية.

اقرأ أيضًا: هل الدواسر صلب؟

هل الصيعر من حضرموت

عقب الاطلاع على من هم ذئاب الصحراء يمكن القول إن قبيلة الصيعر تعتبر من قبائل حضرموت، إذ إن حدود قبيلة الصيعر تشترك بين المملكة العربية السعودية واليمن، كما أنها تطل على أجزاء كبيرة من جنوب الربع الخالي.

هناك الكثير من قبائل جنوب شبه الجزيرة العربية التي تحد قبيلة الصيعر، كما يحدها من الشرق المناهيل، أما عن جهة الجنوب فيحدها قبيلة نهد ومن الغرب يحدها بلعبيد ودهم وعبيدة، أما عن الشمال فيحدها الدواسر، يام، وآل مرة.

اقرأ أيضًا: من هم قبيلة الرولة؟

شجرة قبيلة الصيعر

وصولًا إلى معرفة من هم ذئاب الصحراء يمكن القول إن قبيلة الصيعر ترجع إلى الصيعر بن أشموس بن مالك بن حريم بن مالك (الصدف) بن كندة مثلما جاء في الإكليل الهمداني.

تعد الصدف بتشديد قبيلة قحطانية ذُكر اسمها في نقوش الآثار القديمة، كما أنها تسكن شمال وغرب حضرموت بناحية رمال صيهد أي في صحراء الربع الخالي.

من خلال معرفة من هم ذئاب الصحراء والذين كانوا قبيلة الصيعر يمكن القول إن قبيلة الصيعر اتسمت بالكثير من الخصال الحسنة من بينها الصراحة، الشجاعة، الكرم، والشهامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام