شخصيات

من هو اغنى رجل في السعودية؟ كم تبلغ ثروة أغنى رجل في السعودية؟

من هو اغنى رجل في السعودية؟ كم تبلغ ثروة أغنى رجل في السعودية؟ هناك الكثير من الأغنياء حول العالم من الكثير من البلدان ومن بين الأغنياء من ينحدرون إلى المملكة العربية السعودية، والذين تُقدر ثروتهم بمليارات الدولارات، لذلك يعرفنا موقع هلا سعودية أغنى رجل في المملكة العربية السعودية.

من هو اغنى رجل في السعودية

من هو اغنى رجل في السعودية

إن أغنى رجل في المملكة العربية السعودية هو الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود الذي يعد الابن الثاني للأمير طلال بن عبد العزيز، ويعتبر رجل أعمال سعودي من أكبر المستثمرين حول العالم.

يُذكر أنه في عام 2004م قامت مجلة فوربس بإدراج اسمه كرابع أغنى رجل حول العالم وبعد سنوات صنفته المجلة الأمريكية في عام 2009م في الترتيب الثاني والعشرين من أغنياء العالم.

في عام 2010م تم ارتفاع ترتيبه ووصل إلى الترتيب التاسع عشر، يجب العلم أن جده هو الملك عبد العزيز آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية، وجده لوالدته هو رياض الصلح الذي كان رئيس أول حكومة استقلالية في لبنان.

يُذكر أن الأمير الوليد حاز على درجة البكالوريوس في العلوم الإدارية والاقتصادية بتقدير امتياز وكان متفوقًا في كلية مينلو في ولاية كاليفورنيا عام 1979م، وكان قد حصل أيضًا على 23 دكتوراه فخرية من الكثير من الجامعات حول العالم.

كم تبلغ ثروة أغنى رجل في السعودية

من خلال معرفة من هو اغنى رجل في السعودية نشير إلى أن الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود تبعًا لآخر إحصائية تبلغ ثروته حوالي 20.6 مليار دولارًا أمريكيًا وذلك تبعًا لمجال الاستثمارات الذي يعمل به والكثير من المجالات الأخرى.

 من خلال معرفة من هو اغنى رجل في السعودية نشير إلى أن الوليد بن طلال حاز على الكثير من الجوائز التي من بينها أنه عُين القائد الأعلى لوسام جمهورية سيراليون الذي يعتبر أعلى وسام في البلاد. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام