شخصيات

من هو الملك ابو متعب؟ لماذا سمي الملك عبدالله ابو متعب؟

من هو الملك ابو متعب؟ لماذا سمي الملك عبدالله ابو متعب؟ تزداد التساؤلات حول الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود الذي كان الملك السادس للمملكة العربية السعودية وعمل على تقديم الكثير من الإنجازات المساهمة في الارتقاء بشأن المملكة، وعليه يساهم موقع هلا سعودية في معرفة من هو الملك عبد الله.

من هو الملك ابو متعب

من هو الملك ابو متعب؟

إن الملك أبو متعب هو الملك عبد الله بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي بن عبد الله بن محمد بن الأمير سعود الأول الذي كان الملك السادس للمملكة العربية السعودية وحاز على لقب خادم الحرمين الشريفين الذي يعتبر نفس اللقب الذي حاز عليه الملك فهد من قبله.

يُذكر أنه الابن الثاني عشر من أبناء الملك عبد العزيز الذكور ووالدته هي الأميرة فهدة بنت العاصي بن كليب بن شريم العبدي الشمري، يجب العلم أنه كان ملكًا على المملكة العربية السعودية في الأول من أغسطس عام 2005م وذلك بعد وفاة الملك فهد.

لماذا سمي الملك عبدالله ابو متعب

من خلال معرفة من هو الملك ابو متعب نذكر أن الملك عبد الله لديه ستة وثلاثين من الذكور والإناث كان أولهم متعب الأول الذي مات صغيرًا.

ثم جاء بعده الأمير خالد ومن بعده الأمير متعب الذي يخلط الناس بينه وبين الأمير خالد من حيث من الأكبر سنًا ويرجع ذلك إلى أن الملك عبد الله يُطلق عليه أبو متعب.

من خلال معرفة من هو الملك ابو متعب نشير إلى أن الملك عبد الله حاز على الكثير من الجوائز والأوسمة أهمها وسام الذئب البرونزي عام 2011م وحاز أيضًا على جائزة الملك فيصل العالمية في خدمة السلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام