شخصيات

من هي والدة متعب بن عبدالله؟ كم مده حكم الملك عبد الله بن عبد العزيز؟

من هي والدة متعب بن عبدالله؟ كم مده حكم الملك عبد الله بن عبد العزيز؟ تتعدد التساؤلات حول أبناء العائلة المالكة في المملكة العربية السعودية وذلك لما لها من الكثير من الإنجازات في مختلف شؤون المملكة، ولذلك نتعرف من خلال موقع هلا سعودية عن زوجة الملك عبد الله بن عبد العزيز.

من هي والدة متعب بن عبدالله

من هي والدة متعب بن عبدالله

إن الأمير متعب الثاني هو ابن الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود الثالث ووالده هي الأميرة منيرة بنت محمد العطيشان التميمي.

يُذكر أن الأمير متعب وُلد في الثاني عشر من أكتوبر عام 1953 في قرية العليا شمال المملكة العربية السعودية وقضى بها ثلاثة سنوات تقريبًا مع جده الذي كان أمير قرية العليا حينها.

كم مده حكم الملك عبد الله بن عبد العزيز

من خلال التعرف على من هي والدة متعب بن عبدالله نذكر أن الملك عبد الله بن عبد العزيز والد الأمير متعب كان قد تولى الحكم في الأول من أغسطس عام 2005م وذلك بعد وفاة الملك فهد.

ظل متوليًا الحكم إلى أن تُوفي في الثالث والعشرين عام 2015م بالرياض أي أنه حكم المملكة العربية السعودية قرابة العشر سنوات.

يُذكر أيضًا أن الملك عبد الله كان بجانب حكمه للدولة يعمل أيضًا في منصب رئيس مجلس الوزراء وذلك تبعًا لأحكام نظام الحكم في المملكة القاضية التي تقتضي بأن الملك يكون رئيس الوزراء.

يُذكر أن الملك عبد الله تمت الصلاة عليه بعد وفاته في جامع الإمام تركي بن عبد الله في الرياض بعد صلاة العصر في الجمعة الموافق 23 يناير عام 2015م ودُفن في مقبرة العود.

من خلال معرفة من هي والدة متعب بن عبدالله يجب العلم أن الأمير متعب هو الابن الثالث للملك عبد الله لكن يخلط البعض ويظن أنه الابن الأكبر للملك وذلك لكُنية الملك بأبي متعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام