قبائل

من وين عائلة السليماني.. ما نسب السليماني

من وين عائلة السليماني؟ ما نسب السليماني؟ تعتبر عائلة السليماني من بين العائلات التي حازت على شهرة واسعة منذ القدم حيث كانت تسكن شبه الجزيرة العربية وعملت على الانتشار بها، لذلك يساهم موقع هلا سعودية في معرفة أصل عائلة السليماني.

من وين عائلة السليماني

من وين عائلة السليماني

هناك بعض السليمانيين الذين استوطنوا منطقة المخلاف السليماني التي تقع في الجنوب الغربي من شبه الجزيرة العربية، والتي تتكون منها في الوقت الحالي الحجاز، تهامة، عسير، ومنطقة جازان في جنوب غرب المملكة العربية السعودية.

في يومنا الحالي يسكنون في مكة المكرمة والمدينة المنورة ومنطقة عسير وجازان ولا يُعرف من الأشراف السليمانيين في الوقت الحاضر بلقب السليماني.

عائلة السليماني الطائف

من خلال الاطلاع على من وين عائلة السليماني نشير إلى أن عائلة السليماني عملت على التنقل والترحال لكثير من السنوات وكان لهم الكثير من المعارك التي خاضوها من أجل الدفاع عن أي نزعة قبلية هناك.

يُذكر أنه هناك الكثير من القبائل عملت على الاستقرار في الطائف بالمملكة العربية السعودية وكان لوجودهم سبب كبير في تطور العديد من الأعمال المختلفة، وعليه نشير إلى أن عائلة السليماني تواجد منهم الكثير من الأفراد القاطنين في الطائف بشكل ملحوظ.

ما نسب السليمانيين

من خلال معرفة من وين عائلة السليماني نشير إلى أن عائلة السليمانيين يرجع إلى بطن من بطون بني هاشم التي ترجع إلى قبيلة قريش، حيث يرجع نسبهم إلى سليمان بن عبد الله بن موسى بن عبد الله بن الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب الهاشمي القرشي.

يُذكر أن السليمانيين والموسويين وآل قتادة يعدون أبناء عمومة يلتقون في النسب مع عبد الله الرضا بن موسى الجون، ويُشار إلى أن السليمانيين كانوا قد تولوا إمارة مكة المكرمة في القرنين الرابع والخامس الهجري.

من خلال معرفة من وين عائلة السليماني نشير إلى أن عائلة السليماني تعتبر من بين العائلات الكبيرة التي تواجدت في شبه الجزيرة العربية والتي يرجع نسبها إلى نسب شريف يتصل برسول الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام