قبائل

من يرجعون له الدواسر؟ هل الدواسر بدو؟

من يرجعون له الدواسر؟ هل الدواسر بدو؟ فتعتبر قبيلة الدواسر من أكبر القبائل العربية التي توجد في المملكة العربية السعودية وبعض دول الخليج العربي منها البحرين، الكويت، كما أن لها الكثير من الخصال الجيدة، لذا يساهم موقع هلا سعودية في معرفة الدواسر وش يرجعون.

من يرجعون له الدواسر

إن أصول قبيلة الدواسر ترجع إلى قبائل جاءت من عدنان والأزد، حيث يتكون الجذم الأول من العدنانيون وهم أغلبهم من بني تغلب بن وائل من قبائل ربيعة العدنانية.

كانوا يسكنون شبه الجزيرة العربية منذ القدم، أما عن الجذم الثاني فإنه يتمثل في ذرية زايد الملطوم من الأزد من سبأ، وكانوا قد اتخذوا سكنًا لهم من مأرب في اليمن.

اقرأ أيضًا: الحمياني من أي قبيلة.. الحمياني وش يرجع

هل الدواسر بدو

في إطار التعرف على من يرجعون له الدواسر يمكن القول إن قبيلة الدواسر تجمع ما بين الحضارة والبداوة، حيث إنهم بدو من ناحية يملكون الإبل والماشية ويعطون البداوة حقها.

أما عن الحضر من ناحية أخرى فإن لهم النخيل والمدن والمزارع وتعتبر بلادهم من أخصب بلاد شبه الجزيرة العربية وأكثرها مياهًا.

اقرأ أيضًا: من هو شيخ العبادل من مطير ، العبدلي وش يرجعون

نسب قبيلة الدواسر

استكمالًا لمعرفة من يرجعون له الدواسر يمكن القول إن قبيلة الدواسر كانت قد تشكلت من حلف قبلي بين تغلب وآل جعيد وآل زيد، وهم أبناء الأسد بن عمران بن عمرو بن عامر من الأزد وآل زايد.

يقطن أغلب أفراد القبيلة في نجد وأيضًا في الكويت والبحرين، ويرجع نسب هذه القبيلة إلى قبائل من تغلب والأزد وهمدان، أما عن الجذم الأول فإنهم من بني تغلب بن وائل من قبائل ربيعة العدنانية.

ازداد البحث عن من يرجعون له الدواسر؟ هل الدواسر بدو لأن قبيلة الدواسر من القبائل التي تفرعت بشكل كبير وقد انتشرت في المملكة العربية السعودية وبلاد الشام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام