قبائل

هل اكلب من خثعم؟ أصل قبيلة اكلب

هل اكلب من خثعم؟ أصل قبيلة اكلب من الأصول التي يبحث في أعماقها الكثير من علماء القبائل والمؤرخين، حيث ظهرت الكثير من الأقوال حول نسب عائلة أكلب، ويرجع ذلك إلى التحالفات المتعددة التي قامت بين العوائل التي تلتقي في النسب مع شبيهاتها، لذا يوضح موقع هلا سعودية عائلة أكلب وش ترجع.

هل اكلب من خثعم

تعددت الأقوال حول نسب عائلة أكلب حيث إنها من العائلات العريقة التي توجد في في شبه الجزيرة العربية، ومن بين الأقوال إن أصل عائلة أكلب يرجع إلى أكلب بن ربيعة بن نزار بن الكلبي الذي تُوفي في عام 204هـ.

كان قد راودها على صيغة التمريض حيث قال في نسب معد واليمن الكبير: “فولد ربيعة بن عفرس أكلبًا” ويقال هو أكلب بن ربيعة بن نزار، لذلك نستنتج أن نسب أكلب بن ربيعة بن عفرس بن خثعم الراجع إلى ربيعة بن نزار هو بسبب حادثة تاريخية وخلاف قبلي داخلي بين البطون الخثعمية ذاتها.

اقرأ أيضًا: هل الصبحي يرجع حربي؟

أصل قبيلة اكلب

في صدد التعرف على هل اكلب من خثعم يمكن القول إن قبيلة بني كلب بن نزار بن عدنان كانت قد ارتبطت وعملت على قيام الكثير من التحالفات مع بعض العوائل التي تلتقي معهم في نسبهم مثل قبيلة الجبارين والمزايدة وبني هزر وغيرها من العوائل التي ترجع كلها إلى قبيلة عدنان.

يجب العلم أن قبيلة أكلب كانت قد انتشرت في الكثير من الدول العربية المجاورة مثل العراق، الكويت، قطر، والإمارات العربية المتحدة، وغيرها.

اقرأ أيضًا: هل قبيلة نهد من قحطان؟

عائلة الأكلبي من أي قبيلة

عقب الاطلاع على هل اكلب من خثعم يمكن القول إن عائلة الأكلبي تعد من قبيلة بني ربيعة التي تعد من أبرز القبائل المعروفة التي توجد في المملكة العربية السعودية، والتي تعد من القبائل قديمة النسب وعريقة الفروع.

إذ قام المؤرخون بدراسة تاريخها وأشاروا إلى أنها من أكلب قبيلة عنزة، لكن هناك البعض الذي أكدوا أنها من بني ربيعة العدنانية التي كانت قد استقرت في المملكة العربية السعودية قبل مئات السنوات، وذلك منذ هجرتهم من اليمن من أجل البحث عن المأكل والمشرب.

يتساءل الكثير عن هل اكلب من خثعم؟ أصل قبيلة اكلب لأنها كانت من القبائل التي عملت على إقامة الكثير من التحالفات وانتشرت في شبه الجزيرة العربية، كما أنها كانت من القبائل التي يختلط في نسبها الكثير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام