أخبار

هل الإفلاس قريب؟! الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” تعلن عن خسائر بالملايين في 2023

كشفت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” عن تحقيقها لخسائر هائلة في الربع الثالث من العام الجاري 2023 والتي تقدر بنحو 2.88 مليار ريال سعودي وذلك بالمقارنة مع صافي الربح الخاص بالشركة والذي لا يتعدى 1.84 مليار ريال سعودي بعد خصم الزكاة والضريبة.

وقد قامت شركة سابك بمقارنة خسائرها وأرباحها خلال عام 2023 مع الخسائر والأرباح عام 2022 حيث توصلت إلى أن صافي الربح عام 2022 تمثل في قيمة 1.18 مليار ريال سعودي في الربعين الثانيين من عامي 2022 و2023.

سابك

كما أوضحت سابك في البيان الرسمي الصادر عن مجلس إدارة الشركة بشأن الخسائر وذلك على “تداول السعودية” أن هناك خسائر إضافية غير نقدية وذلك نتيجة صفقة الاستحواذ التي تمت من قبل صندوق الاستثمارات العامة على كامل الحصة الخاصة بالشركة السعودية للصناعات الأساسية سابك وخاصةً في شركة “حديد” التابعة لسابك والتي تم الإعلان عن حصتها سابقًا حيث تمثل 2.93 مليار ريال سعودي.

بالإضافة إلى توضيح مجلس إدارة سابك أن من أحد أسباب الخسارة أيضًا هو الركود في الطلب العالمي على الكيماويات وذلك أدى بدوره إلى انخفاض متوسط المبيعات خلال الربع الثالث من العام الجاري 2023 بشكل ملحوظ جدًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام