سؤال وجواب

هل الاتراك تزوجوا من بني شهر

هل الاتراك تزوجوا من بني شهر؟ ما نسب بني شهر؟ وترجع تلك التساؤلات إلى أن قبيلة بني شهر من بين القبائل التي تواجدت في شبه الجزيرة العربية منذ الكثير من السنوات وكانت من بين القبائل التي حاربت الأتراك، لذلك يساهم موقع هلا سعودية في معرفة قصة زواج الأتراك من بني شهر.

هل الاتراك تزوجوا من بني شهر

هل الاتراك تزوجوا من بني شهر

هناك بعض الأقاويل التي تقول أن الأتراك تزوجوا من بني شهر لكنها أقاويل مشكوك في صحتها حيث ذُكر أن قبيلة بني شهر كانت من بين القبائل التي حاربت الأتراك في الكثير من المعارك إلى أن طُردوا من المملكة العربية السعودية.

يُذكر أنه حدثت معركة في بلاد بني شهر هاجموا فيها على الجنود الأتراك والمصريين أيضًا وهزموهم شر هزيمة وقاموا بالاستيلاء على كافة الأسلحة والمعدات، ويجب العلم أن إقليم عسير كان أكثر أقاليم شبه الجزيرة العربية تعرضًا للغزو.

يرجع ذلك إلى أن أمراء إقليم عسير كانوا مساندين أمراء الدولة السعودية الأولى وأيضًا قوة القبائل وتعددها وكثرة الخيرات في عسير في ذلك الوقت.

نسب قبيلة بني شهر

من خلال التعرف على هل الاتراك تزوجوا من بني شهر نشير إلى نسب قبيلة بني شهر يرجع إلى ربيعة بن الأواس بن الحجر بن الهنوء بن الأزد بن الغوث بن النبت بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان.

من خلال الوصول إلى معرفة هل الاتراك تزوجوا من بني شهر نذكر أنه بعد الكثير من الحروب تم توقيع معاهدة تنص على ألا يمر جيش الأتراك من بلاد بني شهر مهما كانت الظروف وكان شيخ شمل القبيلة حينها الشيخ علي بن زراب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام