قبائل

هل الحازمي صلبي؟ أصل قبيلة الحازمي؟

هل الحازمي صلبي؟ أصل قبيلة الحازمي؟ تعتبر المملكة العربية السعودية هي منبع الكثير من القبائل العربية العريقة، حيث إنها من أكبر الدول العربية التي كانت وجهة الكثير من القبائل التي تنتقل من مكان إلى آخر، وعليه يساهم موقع هلا سعودية في معرفة الحازمي وش يرجع.

هل الحازمي صلبي

تعتبر قبيلة الحازمي من قبائل المملكة العربية السعودية التي تنتشر في الكثير من أماكنها، وهناك الكثير من الوثائق التي تشير إلى أن الحازمي ينتمي إلى الأصل الصلبي، والتي تعد من بين الأصول التي ترجع إلى المملكة، لكن لا يوجد ما يؤكد صحة هذا الأمر في الوقت الحالي.

اقرأ أيضًا: هل الفيفي جيزاني؟

أصل قبيلة الحازمي

في إطار التعرف على هل الحازمي صلبي يمكن القول إنه تعددت آراء المؤرخين حول نسب قبيلة الحازمي وذلك تبعًا للمصادر التاريخية، وعليه يمكن القول إن أصل قبيلة الحازمي يرجع إلى خمسة فروع تتمثل في الآتي:

  • قبيلة أولاد أبا الحيا.
  • قبيلة الرداده.
  • قبيلة النعمة.
  • قبيلة الغبشة.
  • قبيلة الوسانين.
  • قبيلة غبيشي.

اقرأ أيضًا:  هل قبيلة حرب من افريقيا

الحازمي وش يرجع

عقب الاطلاع على هل الحازمي صلبي يمكن القول إن تاريخ الحازمي يرجع إلى المراوحة من بني سالم من حرب، ويعتبروا من كبار العائلات في المملكة العربية السعودية التي دخلت في حماية قبيلة حرب القوية.

حيث عملت قبيلة حرب على دعم بطون وأفخاذ القبيلة، وكان من بينهم عائلة الحازمي التي شغلت مكانة كبيرة في المملكة العربية السعودية وتعمل على الرفع من شأنها.

اقرأ أيضًا: من اين اصل قبيلة الحارثي؟

فروع شجرة عائلة الحازمي

وصولًا إلى معرفة هل الحازمي صلبي يمكن القول إن شجرة قبيلة الحازمي تنقسم إلى الكثير من الأقسام، والتي توزعت إلى عائلات تتمثل في الآتي:

  • الضوامرة ومنهم: الدرويش، الحصيني، الجمال، الغافل، العجلان، الشرهة، الحمد.
  • القريشم ومنهم: العميان، الوريك، الثوابتة، وانحدر منهم الكثير من الفروع منها الدرويش ومنهم (العلي، الحسن)، والرويضي ومنهم (الحمد وهم المطر، المحمد، اللوين)، الضوامرة السالم ومنهم (الشرهة، الجمال، الحصيني، الغافل)، القريشم العميان وهم (سعود القسم الأول، الهجهوج، الرويشد)، القريشم الثوابتة وهم (المحمد، الزبيعير، الدرعان، الدومي)، الوريك ومنهم (عواد، عيدان، وعبدان).

وصولًا إلى معرفة هل الحازمي صلبي؟ أصل قبيلة الحازمي؟ يمكن القول إن قبيلة الحازمي كانت من بين القبائل التي يوجد لها شأنًا كبيرًا في المملكة العربية السعودية، حيث إنها ترجع إلى أعرق القبائل السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام