قبائل

هل الحمياني عتيبي؟ من هم الحمياني؟

هل الحمياني عتيبي؟ من هم الحمياني؟ فتعتبر الحمياني من أهم العائلات المعروفة بشكل كبير في المملكة العربية السعودية، والتي تعمل على تحقيق النهضة والتطوير في البلاد من خلال الإنجازات المشرفة، لذا يساهم موقع هلا سعودية في معرفة أصل عائلة الحمياني.

هل الحمياني عتيبي

تعتبر عائلة الحمياني خامس من خوامس الصريرات من الثبتة من روس قبيلة عتيبة التي تعد من أشهر وأعرق القبائل العربية القديمة التي توجد في شبه الجزيرة العربية.

حيث إنها قبيلة عربية عدنانية مشهورة ترجع إلى هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان من ذرية سيدنا إسماعيل بن سيدنا إبراهيم عليهما السلام.

اقرأ أيضًا: هل الحمراني هاجري؟

من هم الحمياني                                                                       

في إطار معرفة هل الحمياني عتيبي في معرفة أن عائلة الحمياني تعد من العائلات المعروفة في المملكة العربية السعودية حيث إنها تعود إلى الصريرات من ثابت من بني سعد، فإن أصول الحمية من ثابت.

كانت تلك العائلة من العائلات التي سكنت في كل من قرية كلاخ وقرية مظللة، إذ تبعد تلك القرى عن مدينة الطائف بما يقارب مسافة الخمسة وأربعين كيلو، الجدير بالذكر أن هذه العائلة سكنت في الكثير من القرى الأخرى مثل قرى بني سعد، وأيضًا في مدينة العقبة.

يجب العلم أيضًا أن الشيخ عايد بن حمدان يعد أول شيخ تم تعيينه لقبيلة الحمياني، وكان يُسمى بلقب المسوبع لأنه كان له سبعة من الأبناء وسبعة من العبيد، كان هذا الشيخ لديه الكثير من الأملاك المتمثلة في الكثير من المزارع الكبيرة، كما كان الشخص المسؤول عن إمارة القبيلة.

اقرأ أيضًا: ما رمز قبيله سبيع؟

من هو نايف الحمياني

عقب الاطلاع على هل الحمياني عتيبي يمكن التعرف على نايف الحمياني الذي يعد من أبرز شخصيات عائلة الحمياني، وكان يوجد في المملكة العربية السعودية والذي عمل على ترك بصمته الخاصة على الكثير من الإنجازات والأعمال التي شارك فيها، كما تمكن من رفع اسم عائلته في مكانة عالية من خلال العمل على التطوير والنهضة.

يبحث المؤرخون عن هل الحمياني عتيبي؟ من هم الحمياني؟ لأنها من العائلات العريقة والمشهورة التي برز من خلالها الكثير من الشخصيات المشهورة وتعمل على تحقيق التطوير في الكثير من المجالات المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام