قبائل

هل الروله فخذ من عنزه.. من هم شيوخ الروله

هل الروله فخذ من عنزه؟ من هم شيوخ الروله؟ تعتبر قبيلة الرويلي من بين القبائل العربية التي كانت تسكن في شبه الجزيرة العربية قديمًا والتي انتشرت انتشارًا واسعًا داخل وخارج المملكة العربية السعودية، ولذلك يلعب موقع هلا سعودية دورًا مهمًا في معرفة أصل قبيلة الرويلي.

هل الروله فخذ من عنزه

تعتبر عائلة الرولة أكبر فخذ من قبيلة عنزة الوائلية العدنانية التي ترجع بجذورها إلى بكر بن وائل، إذ إن قبيلة عنزة من أكبر القبائل العربية في الوقت الحالي.

الجدير بالذكر أن بطون عائلة الرويلي تنتشر في الشمال من نجد إلى منطقة الحجاز، كما أنها من أكبر القبائل من حيث العدد، وأقواها وأكثرها مكانةً وتميزًا، حيث إن لها مكانة فريدة بين القبائل العربية القديمة الأخرى.

اقرأ أيضًا: هل مطير ترجع في عدوان؟

من هم شيوخ الروله

في إطار التعرف على هل الروله فخذ من عنزه يمكن القول إنه هناك الكثير من شيوخ الروله هم آل شعلان العظماء التي تتميز بأنها أسرة عريقة تمتعت بالمجد في الكثير من الجوانب، ويمكن معرفة شيوخ القبيلة من خلال الآتي:

  • الأمير نواف بن فواز بن نواف بن النوري بن هزاع الشعلان.
  • الشيخ النوري بن شعلان.
  • الشعلان من المرعض.

اقرأ أيضًا: هل المشيخي يرجع شريف؟

قبيلة الرويلي من وين

عقب الاطلاع على هل الروله فخذ من عنزه يمكن القول إن قبيلة الرويلي كانت في السابق تسكن في نجد أي أن موطنها الأصلي هي نجد، لكن بسبب كثرة الترحال والتنقل قامت بالهجرة من نجد من أجل البحث عن الأمان والاستقرار.

حيث إنها استقرت في شمال شبه الجزيرة العربية، كما أنها اشتهرت بالأصالة العربية والشجاعة، حيث عُرف عنها منذ القدم بأنها قبيلة شُجاعة، وتأكد ذلك حينما تمكنت من التغلب على قبائل شمر وبني الصخر مع الاستقرار في الشمال وأن تفرض سيطرتها إلى خارج شبه الجزيرة العربية.

شاهد أيضًا:

هل المشيخي يرجع شريف؟ هل الحمراني هاجري؟
ما رمز قبيلة بني عطيه؟ هل المحلاوي جهني؟

كانت قبيلة الرولة من القبائل التي تحدث عنها الكثير من المؤرخين على اعتبار أنها آخر القبائل العنزية المهاجرة من نجد، ولذلك تكاثرت الأسئلة حول هل الروله فخذ من عنزه؟ من هم شيوخ الروله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام