قبائل

هل الشعلان من الروله.. أصل عائلة الشعلان

هل الشعلان من الروله؟ أصل عائلة الشعلان من الأصول التي يبحث عنها فئة كبيرة من المؤرخين والنسابين، حيث تعتبر عائلة الشعلان من العائلات الشهيرة التي توجد في المملكة العربية السعودية، والتي يوجد لها نسب عريق ومُمتد إلى مئات السنوات، ولذلك يوضح موقع هلا سعودية الشعلان من أي قبيلة.

هل الشعلان من الروله

إن نسب عائلة الشعلان يرجع إلى قبيلة الرولة التي تتبع قبيلة عنزة، وتعد قبيلة عنزة من أكبر القبائل التي توجد في المملكة العربية السعودية، والتي يرجع أصل الكثير من العائلات المهمة في شبه الجزيرة العربية في تاريخ نسلهم إليها.

بل هناك الكثير من فروع شجرة عائلات عدة تتفرع منهم الشعلان الذي يرجح بعض المؤرخين أنهم من المصاليخ، لكن الثابت بالدليل أنهم عنوز.

 اقرأ أيضًا: هل عتيبه من عدنان؟

أصل عائلة الشعلان

في إطار التعرف على هل عائلة الشعلان من الروله يمكن القول إن أصل عائلة الشعلان ينبع من منطقة نجد التي توجد في المملكة العربية السعودية، ثم انتقل رحال القبيلة سريعًا في أمصار شبه الجزيرة العربية ليستقر بعضهم في دولة الكويت.

إذ إنه اتسعت هناك أعداد مواطني الشعلان وقويت شوكتهم حتى يكونوا من أهم العائلات السعودية البدوية العريقة.

 اقرأ أيضًا: هل الذبياني عتيبي؟

الشعلان وش يرجعون

ساهم التعرف على هل الشعلان من الروله في معرفة إن تاريخ قبيلة الشعلان يرجع إلى عبد العزيز محمد بن الشعلان وهو الجد المؤسس للقبيلة، والتي يوجد لها الكثير من البطون التي تتفرع من شجرة قبيلة الشعلان حيث وصلت إلى العشرات.

جعل هذا الانتشار الواسع قبيلة الشعلان يمتلكون شعبية وكثافة سكانية كبيرة في المملكة العربية السعودية وبعض دول الخليج، إذ إنه كما عادة قبائل البدو الترحال فإنهم لم يستقروا في مكان واحد فقط بل توزعت فروع الأبناء والأنساب في الكثير من الأماكن.

 اقرأ أيضًا: هل عنزة من بنى وائل؟

أبرز أعلام قبيلة الشعلان

في نهاية الوصول إلى معرفة هل الشعلان من الروله يمكن القول إن قبيلة الشعلان عملت على تقديم الكثير من الشخصيات المعروفة على مستوى المملكة وشبه الجزيرة العربية، ومن بين تلك الشخصيات ما يلي:

  • نايف بن فواز الشعلان.
  • فهد بن الشعلان.
  • خالد الشعلان.
  • شعلان متعب.
  • صالح عبد الله الشعلان.
  • عبد الله الشعلان.
  • الدكتور عبد الله الشعلان.

شاهد أيضًا:

هل المشيخي يرجع شريف؟ هل الحمراني هاجري؟
ما رمز قبيلة بني عطيه؟ هل المحلاوي جهني؟

حرص الكثير على معرفة هل الشعلان من الروله؟ أصل عائلة الشعلان لأن عائلة الشعلان عائلة عربية بدوية يرجع أصلها إلى قبيلة الرولة العدنانية والتي كانت قد اشتهرت بالنفوذ والسلطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام