قبائل

هل العبدلي مطيري؟ كم رمز قبيلة العبدلي

هل العبدلي مطيري؟ رمز قبيلة العبدلي من أهم الرموز التي يحرص الكثير من الأفراد على معرفتها، حيث تعد قبيلة العبدلي من أشهر القبائل المعروفة في المملكة العربية السعودية بشكل خاص وفي العالم العربي بشكل عام، ويرجع ذلك إلى أصلها، لذا يساهم موقع هلا سعودية في معرفة أصل قبيلة العبدلي.

هل العبدلي مطيري

إن قبيلة مطير تنقسم إلى 3 أقسام أو أجذام وهم بني عبد الله، علوي، وبريه، ويُطلق على بني عبد الله بالعبادلة أو العبدلي المطيري.

يرجع أصل قبيلة مطير إلى غطفان بن سعد بن قيس ابن عيلان ابن مضر ابن نزار بن معد بن عدنان من ولد إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام.

يعد هذا الأصل العريق الذي يمتد إلى أكبر زعماء التاريخ من أصل قبائل شبه الجزيرة العربية الأمر الذي جعل آل مطيري يفتخرون بالنسب الكامل لهم، والذي يتوزع على 3 فروع بين شمال وشرقي شبه الجزيرة وخاصةً في هضبة الصمان وصولًا إلى حرة الحجاز.

اقرأ أيضًا: هل المشيخي يرجع شريف؟

رمز قبيلة العبدلي

في إطار التعرف على هل العبدلي مطيري يمكن القول إن الرموز القبلية هي الرموز التي يتم استخدامها من أجل التعريف بكل قبيلة، حيث إنها من ابتداع بعض الشباب في المملكة العربية السعودية.

إذ يتم وضعها عادةً على لوحات السيارات وكان قديمًا يتم حفره على الإبل في مسابقات الهجن، وعليه يمكن القول إن الرمز الخاص بقبيلة العبدلي هو 607.

 اقرأ أيضًا: هل عنزة من بنى وائل؟

قبيلة العبدلي وش يرجعون

عقب الاطلاع على هل العبدلي مطيري يمكن القول إن نسب هذه العائلة يرجع إلى قبيلة عنزة في المملكة العربية السعودية، وتبعًا لما قاله الكثير من النسابين فإنهم من أبناء عبد الله بن زايد الجلاسي بن مسلم بن وائل العنزي الذي هو من أفخاذ قبيلة عنزة.

الجدير بالذكر أنه يُطلق على أبناء هذه القبيلة اسم آخر وهو قبيلة الجلاس، ويرجع ذلك إلى جدهم الأكبر الجلاسي وهم من أشراف العبادلة، كما يتفرع من هذه القبيلة 8 من العائلات التي تنتشر في منطقة شبه الجزيرة العربية.

شاهد أيضًا:

هل عتيبه من عدنان ما رمز قبيلة بني عطيه؟ 
هل قبيلة حرب من عهد الرسول هل الرفاعي جهني؟

من خلال الحرص على معرفة هل العبدلي مطيري؟ رمز قبيلة العبدلي يمكن القول إن قبيلة العبدلي تعتبر من أهم القبائل التي كان لها تواجدًا في المملكة العربية السعودية والتي تفرع منها الكثير من العائلات المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام