قبائل

هل العبيكان من ال سعود؟ من هو الشيخ عبدالمحسن بن ناصر العبيكان؟

هل العبيكان من ال سعود؟ من هو الشيخ عبدالمحسن بن ناصر العبيكان؟ فقد ازدادت الأسئلة حول عائلة العبيكان لأنها من بين العائلات التي يوجد لها تاريخًا مهمًا وانتشارًا واسعًا في الكثير من محافظات المملكة العربية السعودية كالأحساء والأفلاج، لذا يوضح موقع هلا سعودية عائلة العبيكان وش ترجع.

هل العبيكان من ال سعود

تعتبر عائلة العبيكان من أهم العائلات العربية والبارزة في المملكة العربية السعودية والتي يوجد لها تاريخًا عريقًا وطويل في المملكة، كما أنهم يتسمون بالكثير من سمات العرب القديمة مثل الشهامة والشجاعة.

قيل عنهم أنهم من العائلات القريبة من آل سعود، حيث إنهم عملوا على تحقيق الكثير من الإنجازات الرائعة وبرز منهم الكثير من الشخصيات المهمة مثل تركي العبيكان الذي تقلد منصب الحارس الشخصي للملك.

اقرأ أيضًا: كم عدد الصحابة من قبيلة بلي؟

 من هو الشيخ عبدالمحسن بن ناصر العبيكان

في إطار التعرف على هل العبيكان من ال سعود يمكن التعرف على الشيخ عبد المحسن بن ناصر العبيكان الذي يعمل كمستشار في وزارة العدل منذ عام 1926 هجريًا كما أنه تم تعيينه عضو في مجلس الشورى.

فهو من مواليد 1953م محافظة الطائف في المملكة العربية السعودية، وعمل كعالم مسلم ومؤلف وداعية إسلامي، ويرجع نسبه إلى عبد المحسن بن ناصر بن عبد الرحمن آل عبيكان آل عمران.

العبيكان وش يرجعون

ساهم التعرف على هل العبيكان من ال سعود في التعرف على أصل العبيكان الذي يرجع إلى آل عمران التي تعد من أكبر قبائل المملكة العربية السعودية، والتي كانت تسكن مناطق متفرقة توزعت فيها الكثير من فروع العائلة.

ليكونوا بذلك من أهم وأبرز العائلات المقربة من العائلة الحاكمة، إذ تنبع أهمية العبيكان تبعًا لآراء خبراء الأنساب أن لهم فروع كثيرة من حضر الرياض الأمر الذي جعلهم مختلفين عن باقي البدو.

اقرأ أيضًا: ماذا قال رسول الله عن غطفان؟ هل مطير من غطفان؟

أصل عائلة العبيكان من وين

تطرقًا إلى معرفة هل العبيكان من ال سعود يمكن القول إن أصل عائلة العبيكان يمتد من الكثير من المناطق في المملكة العربية السعودية منها الرياض، الأحساء، والأفلاج.

يتم تصنيفهم ضمن الحضر في الرياض وليسوا من بين العائلات القديمة بل من العائلات الأكثر تقربًا من الحاكم، لتكون بذلك من العائلات الأكثر رقيًا والأعرق نسبًا، إذ يفخر أبناء العبيكان بحسبهم ونسب الأجداد فيهم.

اقرأ أيضًا: ما رمز قبيلة بني عطيه؟ هل العطوي بلوي؟

فروع عائلة العبيكان

عقب الاطلاع على هل العبيكان من ال سعود يمكن الإشارة إلى أن شجرة عائلة العبيكان كانت قد تفرعت إلى الكثير من الفروع من العائلات التي توزعت أنسابها، منهم ما يلي:

  • آل ثنيان.
  • عائلة الراشد.
  • عائلة عمران.
  • عائلة عبيكان.
  • آل عبد القادر.

حرص الكثير على معرفة هل العبيكان من ال سعود لأنها من العائلات الكبيرة التي سكنت في الطائف والأحساء وبرز منها الكثير من الشخصيات المشهورة التي تقلدت مناصب مهمة في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام