قبائل

هل الفيفي يرجع قحطاني؟ نسب عائلة الفيفي لمن؟

هل الفيفي يرجع قحطاني؟ نسب عائلة الفيفي لمن؟ فقد ازدادت الأسئلة عن قبيلة الفيفي التي تعتبر من أهم القبائل التي توجد في شبه الجزيرة العربية، والتي تفرعت إلى الكثير من الفروع والعائلات المنتشرة في بعض الدول العربية، لذا يتيح موقع هلا سعودية معرفة أصل قبيلة الفيفي.

هل الفيفي يرجع قحطاني

إن نسب عائلة الفيفي الأشهر يرجع إلى خولان الذي يرجع نسبه إلى عمرو بن قحطان، لذلك فإنها من ناحية الأصل قبيلة قحطانية، تسكن قبيلة الفيفي في أعالي جبال الفيفا التي توجد في جنوب المملكة العربية السعودية، وكان لها عاداتها وتقاليدها الخاصة التي لا زالت محتفظة بها حتى الآن.

اقرأ أيضًا: هل الاشراف من بني هاشم؟

نسب عائلة الفيفي لمن

في إطار التعرف على هل الفيفي يرجع قحطاني يمكن القول إن أصل قبيلة الفيفي وقبائل الفيفا يرجع إلى خولان وقبائل فيفا يهانية أي ترجع إلى هانيء، ويمكن معرفة نسب القبيل من خلال الآتي:

خولان بن عمرو بن الحافي بن قضاعة بن مالك بن عمرو بن مرة بن زيد بن مالك بن حمير بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان بن عابر بن شالخ بن أرفخشذ بن سام بن نوح بن لمك بن متوشلخ بن أخنوخ بن اليارد بن مهلائيل بن قينان بن أنوش بن شيث بن أدم علية السلام.

اقرأ أيضًا: هل الفيفي جيزاني؟

إسلام قبيلة الفيفي

عقب الاطلاع على هل الفيفي يرجع قحطاني يمكن القول إن قبيلة الفيفي كانت من بين القبائل التي دخل جميع أفرادها الإسلام بعدما ظهر، وكان هذا الأمر ما جعلها من أشهر وأبرز القبائل المسلمة.

كانت تلك القبيلة دخلت الإسلام في العام العاشر للهجرة، كما تمكن أبنائها من المشاركة في الكثير من الحروب والفتوحات التي قام بها المسلمين، كما أنها قامت باستخدام اللغة العربية كلغة أساسية من أجل التواصل فيما بينهم.

شاهد أيضًا:

هل الذبياني من الطائف؟ هل قبيله العوازم من عتيبه؟
هل بني مالك من خولان؟ هل الروله فخذ من عنزه

عقب التعرف على هل الفيفي يرجع قحطاني؟ نسب عائلة الفيفي لمن؟ يمكن القول إن عائلة الفيفي استقرت قديمًا في شبه الجزيرة العربية، ولكن مع مرور الوقت أخذت القبيلة في الترحال لتستقر في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام