قبائل

هل الكثيري قصمان؟ كم عدد قبيلة ال كثير؟

هل الكثيري قصمان؟ كم عدد قبيلة ال كثير؟ تعتبر قبيلة آل كثير من بين القبائل الكبيرة في شبه الجزيرة العربية والتي كان لها شهرتها الواسعة وتاريخها الطويل، حيث إنها تتمتع بتراكم قبلي يرجع إلى مئات السنين، ولذلك يساهم موقع هلا سعودية في معرفة أصل قبيلة الكثيري.

هل الكثيري قصمان

هل الكثيري قصمان

تعد عائلة الكثيري من عائلة آل كثير في همدان التي تعتبر من بين القبائل التي تواجدت في اليمن، حيث كانت القبائل البدوية الأصلية تسعى من أجل أن تجد الكثير أفضل مواقع حتى تعيش بها وتحصل على الماء والطعام.

ويُذكر أن عائلة الكثيري كانت موجودة هناك من أجل المشاركة في العديد من المعارك التي جمعت بين الحكم القبلي والسياسي.

كم عدد قبيلة ال كثير

من خلال التعرف على هل الكثيري قصمان نشير إلى أن قبيلة آل كثير تعتبر من بين القبائل الكبيرة في عددها حيث يُقدر عدد الأفراد حوالي 150 ألف نسمةً متوزعين معظمهم في اليمن حيث يُقدر عددهم حوالي 60 ألف نسمةً.

يُذكر أيضًا أنه هناك حوالي 50 ألف نسمةً أيضًا متواجدين في محافظة ظفار في سلطنة عمان أما عن المملكة العربية السعودية فإن عدد سكانها بلغ حوالي 20 ألف نسمةً.

يُذكر أيضًا أنه هناك أعداد كبيرة من عائلة الكثيري تتواجد في الإمارات العربية المتحدة، شرق آسيا والهند حيث يبلغ العدد في كل منطقة نفس العدد ويعتبر هذا التوزيع الواسع لأفراد عائلة الكثيري جعلهم من أكثر الشخصيات المرموقة الذين حازوا على مناصب مهمة في الدولة.

نسب قبيلة الكثيري

من خلال الاطلاع على هل الكثيري قصمان نشير إلى أن قبيلة الكثيري ترجع إلى في نسبها إلى كثير بن مالك بن جشم بن حاشد بن جشم بن جبران بن نوف بن همدان بن مالك بن زيد بن أوسلة بن ربيعة بن الخيار بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبأ.

يعتبر هذا النسل ممتدًا من كبار قبيلة همدان كان قد وضع العائلة على خريطة الأسرة الحاكمة التي كانت تدفقت بقوة في اليمن حيث عملت على تقديم الكثير من الخدمات من أجل حماية السلطة وامتدادها، وحازوا على مناصب مهنية وسياسية كثيرة.

من خلال معرفة هل الكثيري قصمان نشير إلى أن آل كثير تعتبر قبيلة نهدية قضاعية معدية عدنانية من جذور حجازية عملت على الانتقال في القرن السادس الهجري من منطقة تثليث جنوب المملكة إلى منطقة صلالة جنوب عمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام