السعودية

هل تم إلغاؤها؟ | موعد القمة العربية في السعودية 2023 لبحث تطورات الحرب على غزة

يتساءل الناس عن موعد القمة العربية في السعودية وهي القمة التي تقام بشكل دائم ومستمر بين الدول العربية بشكل كبير في بعض البلدان العربية المختلفة المتواجدة في مختلف القارات، ونعرض لكم في هذا المقال وعبر موقع هلا سعودية نعرض لكم موعد القمة العربية في السعودية.

موعد القمة العربية في السعودية

موعد القمة العربية في السعودية

إن هذه القمة العربية التي من المقرر أن تقام في المملكة العربية السعودية، وهو المؤتمر الذي يقوم بنية بحث التطورات الحالية للظروف التي تحدث في قطاع غزة الباسل، وكانت قد قررت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية تأجيل خامس القمم العربية الأفريقية.

وبعدما كان من المقرر أن يقام هذا المؤتمر في الحادي عشر من شهر نوفمبر الجاري، وهو الموعد الذي تم إلغاؤه وإلى هذه اللحظة لم تحدد وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية الموعد الذي ستقام به هذه القمة العربية الأفريقية.

شاهد أيضًا: نوضح لك الان .. موعد نزول دعم ريف بعد التسجيل 

سبب تأجيل القمة العربية في السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية قرار هام حول تأجيل القمة العربية الأفريقية التي تقام في محاولة لمناقشة التطورات الحالية التي تحدث في فلسطين وقطاع غزة الباسل، وهي التطورات التي استدعت بشكل كبير محاولة سريعة لإقامة هذه القمة، وهي التي تم تأجيلها لبعض الأسباب الغير معلنة، كما لم يتم تحديد الموعد الأخر الذي ستقام به هذه القمة إلى هذه اللحظة.

الدول المشاركة في القمة العربية في السعودية

بعد مطالبة العديد من الدول والمجتمعات العربية إلى تنظيم قمة عربية أفريقية طارئة لمناقشة الأحوال الحالية في قطاع غزة ودولة فلسطين العربية الإسلامية، وتبلغ الدول المشاركة في هذه القمة حوالي 22 دولة ونعرض لكم أبرز الدول المشاركة في هذه القمة هم (الأردن، والإمارات، والبحرين، والجزائر، وتونس، وجيبوتي، والسعودية، والسودان، وسوريا، والصومال، والعراق ومصر).

شاهد أيضًا: دوري أبطال آسيا | موعد مباراة الهلال السعودي ومومباي سيتي اليوم والقنوات الناقلة للمباراة

تبين لنا في نهاية هذا المقال موعد القمة العربية في السعودية وهو الموعد الذي لم تحدده وزارة الخارجية في السعودية وبسبب غير محدد كما لم يتم تحديد الموعد الجديد بعد تأجيل موعد الحادي عشر من نوفمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام