قبائل

هل زعب من الاشراف؟ ماذا ترجع قبيلة زعب؟

هل زعب من الاشراف؟ ماذا ترجع قبيلة زعب؟ تتعدد القبائل العربية التي تنتشر في المملكة العربية السعودية، والتي ترجع إلى أعرق وأقدم القبائل العربية، كما أنها تنتشر في بعض الدول العربية الأخرى، ومن بين تلك القبائل قبيلة زعب، لذا يساهم موقع هلا سعودية في معرفة أصل قبيلة زعب.

هل زعب من الاشراف

تعد قبيلة زعب من القبائل العريقة التي تنتشر في شبه الجزيرة العربية، لكن ظهرت شائعة في الآونة الأخيرة تقول إن قبيلة زعب تنتمي إلى قبيلة الأشراف ولا تنتمي إلى قبيلة زعب بني سليم.

لكن يمكن القول إن قبيلة زعب تعد من أكبر قبائل شبه الجزيرة العربية والذي يرجع نسبها إلى الشريف الأصليين عدنان.

الجدير بالذكر أنه هناك فرق بين زعب وزغب أن قبيلة زغب قبيلة من بني هلال بن عامر من هوازن منصور، أما عن قبيلة زعب فإنها من قبائل بني سليم من منصور.

 اقرأ أيضًا: هل الفيفي جيزاني؟

ماذا ترجع قبيلة زعب

في إطار التعرف على هل زعب من الاشراف يمكن القول إن قبيلة زعب ترجع إلى زعب بن مالك بن خفاف بن امرئ القيس بن بهثة بن سليم بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.

 اقرأ أيضًا: هل عائلة القرشي من قريش؟

الزعبي من وين

عقب الاطلاع على هل زعب من الاشراف يمكن القول إن قبيلة الزعبي في الأصل من شبه الجزيرة العربية ويوجد منها عدد كبير في المملكة العربية السعودية، لكن هناك جزء منها رحل وذهب إلى فلسطين والأردن وقطر والبحرين.

الجدير بالذكر أنهم يلقون الترحيب في الكثير من أماكن تواجدهم، كما أنهم عملوا على تقلد الكثير من المناصب المهمة التي جعلتهم قادرين على تقديم الخدمة إلى البلاد، كما أنهم يحظون بثقة كبيرة وذلك من قبل من يتعامل معهم.

يجب العلم أن لهم تاريخ كبير وعريق ونسب وأصل مشهور، وكانوا يتواجدون في نجد بالمملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا:

هل قبيلة حرب من افريقيا.. نسب قبيلة حرب الحقيقي هل عائلة القرشي من قريش؟ 
هل العبدلي مطيري؟ كم رمز قبيلة العبدلي هل قبيلة حرب من عهد الرسول؟

من خلال معرفة هل زعب من الاشراف؟ ماذا ترجع قبيلة زعب؟ يمكن القول إن قبيلة زعب توجد في فلسطين أيضًا خاصةً في المحافظات الشمالية منها في الناصرة وطوباس ونابلس وجنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام