قبائل

هل عتيبه قحطانيه ام عدنانيه؟ ما هو الفرق بين عدنان وقحطان؟

هل عتيبه قحطانيه ام عدنانيه؟ ما هو الفرق بين عدنان وقحطان؟ فيهتم العديد من المواطنين السعوديين بالتعرف على قبيلة عتيبة الشهيرة بين كافة القبائل العربية واصلها العريق، حيث يمتد الى القبائل العربية الاصيلة في المملكة العربية السعودية وعبر موقع هلا سعودية نتعرف على قبيلة عتيبة وهل يرجع أصلها إلى قحطان ان عدنان.

هل عتيبه قحطانيه ام عدنانيه

قبيلة عتيبه عدنانية حيث تعتبر قبيلة عتيبة واحدة من القبائل العربية العريقة، والتي تميزت بالصيت الواسع لها في كافة المناطق العربية بالمملكة العربية السعودية، وتعتبر من أشهر القبائل المتميزة بالكرم والصفات العربية الأصيلة المتوارثة على مر العصور والتي يهتم العديد من الأشخاص بالتعرف على نسب وأصل قبيلة عتيبة الشهيرة، والذي أوضحت عنه كافة الكتب التاريخية وكتب النسب أنه يعود إلى قبيلة عدنان.

اقرأ أيضًا: ما هو رمز قبيلة دواسر

ما هو الفرق بين عدنان وقحطان

في ظل تعرفنا على هل عتيبه قحطانيه ام عدنانيه وهو الأمر الذي أوضحه العديد من علماء النسب في كافة الكتب التاريخية القديمة، نتعرف الآن على الفرق بين قبيلة عدنان وقبيلة قحطان، حيث يرجع أصل القبائل العربية جميعها إلى قسمين القبائل القحطانية والقبائل العدنانية، والذي حدده الموقع الخاص بالقبيلة ويتمثل الفرق فيما بينهم في التالي:

1- قبيلة عدنان

تعتبر قبيلة عدنان من أشهر القبائل العربية القديمة والتي يعود إلى نسبها الكثير من الفروع والقبائل المختلفة المنشقة منها وقد أطلق اسم عدنان وهو علم مذكر على عرب الشمال، والذين انتقلوا من مسقط رأسهم في شمال شبه الجزيرة العربية إلى شتى الأماكن المختلفة في وقتنا الحالي ويعود نسبهم إلى عدنان جد الرسول.

اقرأ أيضًا: ما رمز قبيلة بني عطيه؟

2- قبيلة قحطان

من القبائل العربية الأصيلة التي تضم عدد كبير من القبائل المتفرعة منها والمنتشرة في مختلف الأماكن العربية ويعد اسم قحطان هو لقب تم إطلاقه على عرب الجنوب أو اليمانية، وهم من أشهر القبائل العربية المعروف عنها التنافس والخصومة على مر التاريخ الطويل وقد ضمت قبيلة قحطان العديد من الشعراء والأفراد المتميزين بها والذين ذاع صيتهم كثيرًا في البلاد.

اقرأ أيضًا: ما رمز قبيله سبيع؟

نسب قبيلة عتيبة

بعد تعرفنا على هل عتيبه قحطانيه ام عدنانيه نستكمل الآن التعرف على نسب قبيلة عتيبة والذي يرجع إلى قبيلة هوازن الشهيرة في المملكة العربية السعودية ويرجع نسب قبيلة هوازن إلى هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن عدنان بن إسماعيل بن إبراهيم الخليل عليه السلام.

اقرأ أيضًا: هل الحمراني هاجري؟

أشهر الشخصيات في قبيلة عتيبة

في صدد تعرفنا على أصل قبيلة عتيبة الشهير والنسب الذي يعود إلى القبائل العدنانية الأصيلة نتعرف الآن على أشهر الشخصيات والشيوخ التي ضمت قبيلة عتيبة والذين كان لهم الأثر الكبير في البلاد العربية المتفرقة ويتمثل أبرز الشيوخ فيما لي:

  • الشيخ عبدالباري الثبيتي.
  • الشيخ علي بن محمل.
  • الشيخ عبد الله الأطرم .
  • خلف بن هذال.
  • مطلق الثبيتي.
  • الشيخ عبد الله بن فوزان.
  • الشيخ فهد بن عايض.
  • مستور العصيمي.

تعتبر قبيلة عتيبة من أشهر القبائل العربية في المملكة العربية السعودية، والتي تمتد بأصلها العريق القبائل الغربية في البلاد ومن أشهر التساؤلات عنها هو هل عتيبه قحطانيه ام عدنانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام