قبائل

هل عتيبه من عدنان؟ ماذا ترجع قبيلة عتيبه؟

هل عتيبه من عدنان؟ ماذا ترجع قبيلة عتيبه؟ فتعد قبيلة عتيبة واحدة من القبائل العربية المتميزة في المملكة العربية السعودية، والتي تمتلك الشعبية الواسعة والكبيرة لها بين كافة القبائل المختلفة، هذا وقد عملت القبيلة على ترسيخ مكانتها العالية في الدولة ومن خلال موقع هلا سعودية نتعرف على هل قبيلة عتيبة من عدنان ام لا

هل عتيبه من عدنان

نعم، حيث تضم المملكة العربية السعودية العديد من القبائل العربية الشهيرة والتي تتميز بالشعبية الواسعة لها بين مختلف القبائل المرتحلة من شبه الجزيرة العربية، وتعد من أشهر القبائل العربية في الدولة هي قبيلة عتيبة، حيث تمتلك الأصل والتاريخ العريق لها ومن أهم ما تتميز به القبيلة هو عودة نسبها وأصلها إلى قبيلة عدنان العربية الأصيلة.

قد أوضحت العديد من كتب التاريخ والنسب عودة أصل قبيلة عتيبة إلى عدنان بن إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام، ولذلك فقد اشتهرت قبيلة عتيبة باسم العدنانيون تبعًا إلى نسبها الأصيل لقبيلة عدنان العربية الأصيلة في البلاد، والتي تضم العديد من الفروع المختلفة لها.

ماذا ترجع قبيلة عتيبة

في ظل تعرفنا على إجابة سؤال هل عتيبه من عدنان نتعرف الآن على أصل قبيلة عتيبة الشهيرة والممتد إلى القبائل العربية الأصيلة، والتي يرجع أصلها إلى قبيلة هوازن العربية، وقد استقرت سابقًا في شبه الجزيرة العربية مع الكثير من القبائل العربية الشهيرة في المنطقة، فقد اعتزت القبيلة بنسبها العريق والممتد إلى قبيلة هوازن العربية التي ترجع إلى القبائل العدنانية الشهيرة.

اقرأ أيضًا: ما هو رمز قبيلة دواسر

أماكن استقرت بها قبيلة عتيبة

في صدد التعرف على هل عتيبه من عدنان وهو الأمر الذي أوضحه العديد من المؤرخين وعلماء النسب باستمرار، ونستكمل الآن التعرف على أماكن استقرت بها قبيلة عتيبة والتي انتشر الكثير من افرادها في المناطق العربية وتتمثل أشهر الأماكن المتواجدة بها القبيلة وأفرادها في الآتي:

  • تستقر قبيلة عتيبة في وقتنا الحالي في منطقة مضيف بالمملكة العربية السعودية.
  • ينتشر العديد من أفراد القبيلة في شتى المدن والمناطق العربية المختلفة في الدولة وتشمل مدينة مكة المكرمة ومدينة نجد والحجاز وغيرها الكثير.
  • وصل عدد أفراد القبيلة إلى 2.000.000 نسمة المنتشرين في شتى بقاع العالم المختلفة والدول العربية المتفرقة في كل مكان من حولهم.

اقرأ أيضًا: ما رمز قبيلة بني عطيه؟

أشهر فروع قبيلة عتيبة

بعد تعرفنا على أصل قبيلة عتيبة ونسبها الممتد إلى قبيلة عدنان العربية نتطرق الآن إلى التعرف إلى التعرف على فروع وعائلات قبيلة عتيبة العربية، والتي تضم بها 4 أفخاذ متفرقة ومنتشرة في شتى البقاع حول العالم وتتمثل أفخاذ القبيلة في الآتي:

  • فخذ الزاحمة: من أشهر فروع قبيلة عتيبة والذي يضم عدد من العائلات ومنها المراشدة والعضيان والغيبات.
  • فخذ أولاد ناصر: أحد فروع قبيلة عتيبة والذي يضم عائلات المقطمة والروسان والنفعة.
  • فخذ طلحة: من أشهر فروع القبيلة وأكبرها الذي يضم ما يصل إلى 14 فرع وعائلة ومنها الحزمان والحماميد.
  • فخذ أولاد منصور: يضم عائلات الدعاجين والعصمة والشابين المتفرعين في شتى بقاع العالم والدول العربية المختلفة.

إلى هنا نكون قد تناولنا إجابة سؤال هل عتيبه من عدنان؟ فتضم المملكة العربية السعودية عدد من القبائل العربية الشهيرة والمميزة بأصلها العريق، وتعد قبيلة عتيبة واحدة من أبرز تلك القبائل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام