قبائل

هل قبيله العوازم من عتيبه؟ هل العازمي عتيبي؟

هل قبيله العوازم من عتيبه؟ هل العازمي عتيبي؟ فتعد العوازم واحدة من القبائل العربية الشهيرة، والتي تمتلك المكانة المتميزة بين كافة القبائل العربية وتمتلك التاريخ العريق والمؤثر في الدولة، لذلك يهتم العديد من الأشخاص بالتعرف على كافة المعلومات الخاصة بها ومن خلال موقع هلا سعودية نتعرف على أصل قبيلة العوازم وهل هي من عتيبة أم لا.

هل قبيله العوازم من عتيبه

تعتبر قبيلة العوازم من القبائل العربية الشهيرة والتي تمتلك المكان المميزة في المملكة العربية السعودية والتي يتساءل الكثيرون حول أصل قبيلة العوازم وهل يعود عتيبي أم لا، وقد أوضحت العديد من الدراسات وكتب النسب المعروفة ان بعض العائلات في قبيلة العوازم يمتد نسبها إلى قبيلة العتيبة التي تعد من أقدم القبائل العربية في شبه الجزيرة العربية، والتي تمتلك المكانة التاريخية الكبيرة.

نسب قبيلة العوازم

في ظل تعرفنا على هل قبيله العوازم من عتيبه نتطرق الآن إلى التعرف على نسب قبيلة العوازم والذي يرجع إلى الأصل العريق والعائلات القديمة في المملكة العربية السعودية، ويعود نسب قبيلة العوازم إلى بني عازم وهم من بطون هند بن هلال بن نفيل بن ربيعة بن كلاب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر.

فقد أوضحت الكثير من كتب النسب والأقاويل المختلفة علماء النسب والباحثين حول تاريخ القبائل العربية على عودة نسب قبيلة العوازم إلى قبيلة هوازن التي ترجع في نسبها إلى هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة الذي يمتد نسبه إلى قبيلة عدنان العربية الأصيلة والشهيرة في المملكة العربية السعودية وتتفرع بطونها في الكثير من البلدان العربية.

اقرأ أيضًا: كم عدد الصحابة من قبيلة بلي؟

أين استقرت قبيلة عوازم

في صدد التعرف على هل قبيله العوازم من عتيبه نتعرف الآن أماكن استقرار قبيلة العوازم والتي تعد من القبائل الشهيرة والمستقرة في مختلف الأماكن بالمملكة العربية السعودية، وقد استقرت القبيلة في المناطق المختلفة مثل نجد والحجاز وهما من أشهر الأماكن العربية التي تعد الموطن الأصلي لقبيلة العوازم العربية.

بالإضافة إلى ذلك استقرت في منطقة الشمال الشرقي في شبه الجزيرة العربية كما أنها تضم العديد من العائلات المختلفة لها الذين تفرعوا في شتى الأماكن المختلفة في دولة الكويت العربية وكان ذلك في أوقات الحروب المختلفة والقائمة لهم.

اقرأ أيضًا: كم عدد قبيلة رفاعه؟

لماذا القبائل لا تزوج العوازم

في إطار تعرفنا هل قبيله العوازم من عتيبه نتطرق الآن إلى التعرف على لماذا لا تتزوج القبائل العوازم وذلك السبب يرجع إلى كون قبيلة العوازم لا تتزوج من خارج قبيلتها، ويعد من أهم العادات العربية الأصيلة التي تتبعها قبيلة العوازم بين كافة القبائل العربية والتي توارثتها على مر العصور المتتالية.

يطرح العديد من الأشخاص التساؤلات المختلفة حول قبيلة العوازم الشهيرة وحول
أصل القبيلة ومن أهم التساؤلات حولها هو هل قبيله العوازم من عتيبة والتي تمتد إلى القبائل العربية الأصيلة في المملكة العربية السعودية ومناطق شبه الجزيرة العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام