أخبار

وزير الصحة السعودي يؤكد | التأمين الوطني لا يحتاج إلى موافقات مسبقة «شاهد التفاصيل»

تحدث وزير الصحة السعودي “فهد الجلاجل” عن بعض التفاصيل المهمة عن التأمين الوطني، وأشار إلى حالة التعمق التي يمتاز بها في الوقت الحالي.

وقد تابع القول من خلال البرنامج الذي ظهر فيه بإن التأمين الوطني يتم تمويله من الدولة ولا يوجد له تجديد سنوي، ولا يوجد له سقف، مؤكدًا على أن التغطية مستمرة لأهل الوطن جميعًا، ولا يحتاج إلى الحصول على موافقات من أجل الاستمتاع به.

 التأمين الوطني لا يحتاج إلى موافقات مسبقة

وقد أضاف أن التأمين الوطني يحرص على الوقاية ويزيد عمر الإنسان مُشيرًا إلى أنه كان لا بُد من وجود طريقة يدفع بها العالم إلى المحافظة على الصحة وليس العلاج.

وفي إشارة إلى التأمين الخاص قال إنه يزيد إلى 5 أضعاف خلال الفترة القادمة، وذلك لأن المملكة لديها الزيادة في السكان بينها زائرين ومعتمرين وكذلك السياح والإقامة المميزة.

ولفت الانتباه من خلال حديثه إلى أن: “التجمعات ستكون هي الشبكات في التأمين فلكل مواطن شبكة وهذه الشبكة هي التجمع الذي سيطلق من القابضة في المرحلة الثانية والتي تبدأ في منتصف 2024 وتستغرق عامين حتى استكمال نقل جميع التجمعات ويبدأ التأمين الوطني”.

وواصل القول بتوضيح: ” التأمين الوطني أساسه هو الاستثمار في الصحة وتحويل المبدأ إلى أن التجمع يهتم بالمواطن من بداية حياته إلى آخر المراحل ويزيد من عمر الإنسان ويبعده عن المرض ويخليه بصحة وهذا لا يتم بتدخل علاجي فقط الذي لا يغطي إلا 20 بالمئة من الأثر على الصحة”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام