أخبار

وقائع تاريخية | هل يعكس رفض استئناف عقوبة الغنام تعرض النصر للاضطهاد في الدوري السعودي؟!

الميدان الرياضي السعودي مشتعلًا منذ الساعات الأخيرة بسبب الرفض القاطع الذي ورد من لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي على طلب استئناف العقوبة المُوقعة على اللاعب سلطان الغنام نجم نادي النصر.

عقوبة لجنة الانضباط على سلطان الغنام

 هل يعكس رفض استئناف عقوبة الغنام تعرض النصر للاضطهاد في الدوري السعودي؟!

بالعودة إلى الجولة التاسعة من دوري روشن السعودي التقى كلٌ من النصر وأبها وانتهت المباراة بهدفين لكل فريق، إلا أنه بعد تلك المواجهة القوية تم الإعلان عن توقيع عقوبة على سلطان الغنام بسبب تأكيد تلفّظه بكلماتٍ مسيئة توجّه بها إلى أحد الحكام، والتي جاءت بحرمانه من المشاركة مع 4 مباريات وفرض غرامة قدرها 40,000 ريال سعودي.

سبب رفض استئناف عقوبة الغنام

بعد تلقّي النصر قرار عقوبة الغنام قامت الإدارة القانونية فيه بطلب حيثيات القرار من أجل تقديم طلب استئناف وهذا بالفعل ما تم إلا أنه قُوبل بالرفض، وبالبحث في الأسباب تبين أن السبب الرئيس هو أن الطلب لم يُرفق معه خطاب مكتوب من الغنام يفيد برغبته في استئناف العقوبة وهذا يعتبر من الإجراءات القانونية المفروضة للموافقة على الطلب.

حقيقة اضطهاد النصر في الدوري السعودي

يُذكر أن من العوامل التي أدت إلى إثارة ضجة كبيرة بخصوص عقوبة الغنام هو أنه منذ 5 سنوات تعرّض سلمان الفرج نجم الهلال إلى نفس العقوبة لقيامه بنفس المخالفة.

إلا أن الفرق هنا أن طلب الاستئناف الذي تقدّم به الزعيم حينها تمت الموافقة عليه، هذا ما أدى إلى خروج الكثير من الأصوات التي تؤكد أن أصحاب القرار يميلون نحو الهلال دون النصر وهذا المشهد هو أكثر ما يثبت هذا الادعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام