التعليم

التعليم تُبكر الموعد .. تعديلات في موعد الاختبارات النهائية في السعودية “الفصل الدراسي الثالث”

تعديلات في موعد الاختبارات النهائية في السعودية توضحها وزارة التعليم بشأن الفصل الدراسي الثالث، حيث إنه بالتزامن مع موسم الحج لعام 1445 هـ تقوم الوزارة بتبكير موعد أداء الاختبارات الخاصة بجميع المراحل الدراسية داخل المملكة، ليتم الانتهاء قبل بدء الموسم، وأخذ إجازة نهاية العام الدراسي، بالتالي عن طريق موقعنا سوف نوضح الساعة كم تبدأ الاختبارات النهائية في السعودية.

تعديلات في موعد الاختبارات النهائية في السعودية

موعد الاختبارات النهائية في السعودية

أشارت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية إلى التعديلات الجديدة التي تم إجراؤها على موعد الاختبارات النهائية، وتبعًا لها حرصت الوزارة على إعلام أولياء الأمور والطلاب بموعد أداء الاختبارات بالتزامن مع موسم الحج لعام 1445 هـ.

تبدأ الاختبارات العملية لجميع المراحل والصفوف الدراسية من يوم 14 ذي القعدة، بينما تبدأ الاختبارات التحريرية من يوم 18 ذي القعدة، ويأتي موعد الاختبارات النهائية في السعودية من يوم 22 ذي القعدة، وتستمر حتى يوم 3 ذي الحجة 1445 هـ.

جاءت تعديلات وزارة التعليم السعودية تبعًا لتسهيل سير العملية التعليمية داخل المملكة، والحد من الضغط الواقع على أولياء الأمور والطلبة نتيجة تزامن موعد الاختبارات النهائية مع بدء موسم الحج.

أقرأ أيضًا: هل يختلف الموعد حسب الإمارة؟! التعليم السعودية تعلن موعد اختبارات الفصل الثالث  النهائي

أقرأ أيضًا: بيان عاجل من التعليم السعودي… تقديم موعد الاختبارات النهائية في مكة تعرف على التفاصيل الآن

الساعة كم تبدأ الاختبارات النهائية في السعودية

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية أوضحت أن اختبارات الفصل الدراسي الثالث لعام 1445 هـ سوف تبدأ من يوم الأحد في تمام الساعة الـ 7 صباحًا، وهذا يوم 27 ذو القعدة، على أن تنتهي كافة الاختبارات لجميع المراحل يوم 3 ذو الحجة.

أقرأ أيضًا: متى الإجازة القادمة؟! جدول الاجازه المدرسيه وحقيقة زيادة الإجازات

أوضحت وزارة التعليم السعودية الموعد النهائي لاختبارات الفصل الدراسي الثالث، والتي تم تبكيرها عن الموعد المُحدد لها بسبب التزامن مع موسم الحج لهذا العام، بالتالي أعلنت عن مواعيد بدء الاختبارات العملية والشفهية والنهائية رسميًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام