التعليم

موعد المدارس في رمضان 2024 في كل المدارس وفق بيان وزارة التربية والتعليم المصرية

موعد المدارس في رمضان يشغل بال العديد من أولياء الأمور في الوقت الحالي، حيث إنه مع حلول شهر رمضان المُبارك يبدأ الطلاب بالاهتمام بمعرفة المواعيد التي سيذهبون فيها إلى المدارس، وموعد انتهاء اليوم الدراسي حسب المرحلة التعليمية، بالتالي عن طريق موقع هلا سعودية سنعرض نظام الغياب في شهر رمضان في المدارس المصرية.

موعد المدارس في رمضان

موعد المدارس في رمضان 2024 في كل المدارس وفق بيان وزارة التربية والتعليم المصريةأشارت وزارة التربية والتعليم المصرية أن موعد المدارس في رمضان لن يختلف أثناء شهر رمضان عن الفترة السابقة له، وأكدت على أن سيتم تسجيل كل من الحضور والغياب بشكل إلزامي لكافة الطلاب والطالبات بجميع المراحل التعليمية الثلاثة؛ من أجل الحفاظ على انضباط سير العملية التعليمية.

بينما المدارس الخاصة أرسلت لأولياء الأمور رسالة عبر الواتس آب بأن الطلاب سوف يخرجون في تمام الساعة الـ 1 ظهرًا ابتداءً من رمضان، وهذا بعد التعديل على مواعيد الحضور والانصراف من المدارس الخاصة.

اقرأ أيضًا: مواعيد الامتحانات وإجازة نص السنة جدول امتحانات الترم الاول 

اقرأ أيضًا: بعد إعلانه واعتماده رسميًا  جدول اختبارات اول ثانوي جميع المواد 

نظام الغياب في شهر رمضان في المدارس المصرية

تجدر الإشارة إلى صدور بيانًا رسميًا من قِبل المركز الإعلامي بمجلس الوزراء المصري بخصوص موعد المدارس في رمضان، وجاء فيه رد على الأنباء حول قرار برفع الغياب عن الطلبة.

جاء الرد أن المركز الإعلامي بمجلس الوزراء تواصل مع وزارة التربية والتعليم الفني للاستفسار عن حقيقة تلك الأنباء، وأشارت الوزارة أنها غير صحيحة وتؤكد أنها لم تصدر القرار، بالتالي يتم رصد الغياب بصورة طبيعية يوميًا في المدارس.

اقرأ أيضًا: نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة القاهرة بوابة التعليم الاساسي 

اقرأ أيضًا: اعرف نتيجتك بالتفصيل من هنا | نتيجة الصف الثاني الثانوي برقم الجلوس مصر

يهتم جميع أولياء الأمور بمعرفة موعد المدارس في رمضان سواء الحكومية أو الخاصة، فقد تتابع الإدارات التعليمية دراسة المواعيد والإعلان عن موعد حضور وانصراف الطلاب والطالبات خلال الشهر الكريم المختلفة عن الأيام العادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى