قبائل

الكعبي وش يرجع ووش هي ديرته

الكعبي وش يرجع ووش هي ديرته؟ نظرًا إلى أن قبيلة الكعبي هي واحدة من أهم وأكبر القبائل التي توجد في المملكة العربية السعودية وغيرها من دول الخليج العربي؛ فدعونا نوفر لكم عبر موقع هلا سعودية كافة المعلومات المهمة التي تدور حول تلك القبيلة موضحين لكم الأصل والنسب وأماكن الانتشار.

الكعبي وش يرجع ووش هي ديرته

هناك مجموعة من الأشخاص الذين يريدون الاطلاع على الإجابة عن سؤال الكعبي وش يرجع ووش هي ديرته، ونجد أن الكعبي هي قبيلة من القبائل المعروفة في المملكة العربية السعودية والتي تمكنت من تحقيق العديد من الإنجازات.

شيخ هذه القبيلة هو خزعل بن جابر بم مرادو الكعبي، وهذه القبيلة تعود إلى بنو كعب حيث إن نسبها يعود إلى بنو كعب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.

اقرأ أيضًا:حسن الهيدوس وش يرجع؟! قبيلة الهيدوس

وش ديرة قبيلة الكعبي

قبيلة الكعبي هي قبيلة من القبائل العربية المعروفة والتي تضم مجموعة كبيرة من العائلات وهذا ما جعل هذه القبيلة منتشرة بصورة كبيرة في المملكة العربية السعودية  وغيرها من البلاد العربية، مع العلم أنها في المملكة تنتشر في كلٍ من الرياض والأحساء ونجد.

بينما في الدول العربية تأتي منتشرة في كلٍ من الإمارات العربية المتحدة وتحديدًا  في العين وأـبو ظبي وباقة كبيرة من المناطق الأخرى في الإمارات.

اقرأ أيضًا:صالح بن سعد المنصوف وش يرجع صالح المنصوف وش أصله

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى باقة من المعلومات المهمة التي تدور حول الكعبي وش يرجع ووش هي ديرته ووش ديرة قبيلة الكعبي حيث أجبنا عن كافة التساؤلات التي تدور حول تلك القبيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى