السعودية

بدأ العد التنازلي | المركز الدولي للفلك يعلن بداية شهر رمضان في السعودية

تم بيان إعلان المركز الدولي للفلك عن بداية شهر رمضان في السعودية، حيث يقترب هذا الشهر الفضيل ليهل على كامل الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات، ومن المهم أن يتم تحديد موعد بدايته، ليتعرف المسلمون عن موعد الإمساك وبدء الصيام، وعبر موقع هلا سعودية نعرض لكم شروط رؤية هلال رمضان بكل سهولة.

إعلان المركز الدولي للفلك عن بداية شهر رمضان في السعودية

لا يفصلنا عن شهر رمضان الكريم الكثير وبالتزامن مع اقتراب حلول هذا الشهر الفضيل، الذي يهل على كافة المسلمين في العالم بالخير والهدى قام المركز الدولي للفلك بالإعلان عن بداية هذا الشهر الكريم، حيث من المُقرر أن تكون غرة رمضان موافقة 11 من شهر مارس القادم 2024.

وهذا في المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية وعدة دول عربية، كما يُذكر أن نهاية شهر رمضان من المُفترض أن يكون في يوم 9 من شره أبريل 2024، ليهل علينا عيد الفطر المبارك في العاشر من شهر أبريل.

شروط رؤية هلال رمضان

يوجد مجموعة من الشروط التي يجب أن يتعرف عليها المسلم لرؤية هلال رمضان، وهي كالآتي:

  • أن يحدث اقتران بين القمر والشمس، والذي يعلن عن دورة جديدة حول الكرة الأرضية، وتُدعى تلك الظاهرة بالقمر الجديد أو المحاق.
  • غروب القمر وذلك بعد غروب الشمس.
  • مكوث القمر فوق الأفق الغربي، وهذا بعد غروب الشمس لمدة لا تقل عن نصف ساعة قبل أن يغيب القمر، وألا تقل المسافة الفاصلة بين القمر والشمس عن سبع درجات.

اقرأ أيضًا: شهر الخير على الأبواب | المتبقي على رمضان العد التنازلي

يرغب غالبية المسلمين المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية في التعرف على إعلان المركز الدولي للفلك عن بداية شهر رمضان في السعودية، والذي من المُفترض أنه اقترب وبدأ العد التنازلي له انتظارًا لأجمل ثلاثين يوم على مدار السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى