أخبار

بين سيطرة حماس وانسحاب جيش الاحتلال.. على ماذا يدل انتشار الشرطة الفلسطينية في غزة؟!

انتشار الشرطة الفلسطينية في غزة أمر تعجب له الجميع، خصوصًا في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها أهل قطاع غزة بدايةّ من يوم 7 أكتوبر، وفي إطار حصار القوات الإسرائيلية للقطاع وحرمان أهله من الكهرباء والماء والغاز وأبسط حقوق الإنسان، ونناقش هذه المسألة ودلالاتها من خلال موقع هلا سعودية مع ذكر آخر المستجدات على هذه الأرض الطاهرة.

انتشار الشرطة الفلسطينية في غزة

تم التقاط العديد من مقاطع الفيديو والصور لعناصر الشرطة الفلسطينية في أغلب المراكز الحية في قطاع غزة وذلك من يوم الخميس مع وجود حرب حقيقة تشنها قوات الاحتلال على المدنيين في القطاع ومع الدفاع الذي تقدمه حركة المقاومة تجاه جيش الاحتلال المعتدي في عدة أجزاء من جنوب وشمال القطاع.

وظهر مئات من الرجال بزي الشرطة الفلسطينية في منطقة الفالوجة في جباليا والبلد بوجه عام لا سيما وجودها في غزة ودير البلح وخان يونس ورفح

شاهد أيضًا: مظاهرات تهاجم وتحاصر رئيس وزراء كندا «جاستن ترودو» بسبب فلسطين.. الكندي يرد ونتنياهو يتدخل بتصريح غريب

تبرير الشرطة الفلسطينية لظهورها في القطاع

كان التعليق الوحيد الذي تلقيناه على منصات التواصل هو “تحسبًا لأي انفلات أمني قد يحدث جراء الحرب المتواصلة على قطاع غزة!!”.

حرصًا على ضبط الأمن ومنعًا لحدوث أي سرقات أو جرائم مع زيادة وتيرة الأعمال الإجرامية للاحتلال في القطاع! وقد قال مصعب عبد النبي الشرطة الفلسطينية لم تغادر المدن وطرقات وكذلك بلدان القطاع من أول يوم في عدوان الجيش المحتل على القطاع، علمًا بأن ظهورهم كان لافتًا جدًا لأنظار الجميع.

واعتبر هذا رسالة إلى الاحتلال أن جيشه قد أثبت فشله في بث الرعب والفوضى في القطاع، وكذلك لنفي الادعاء الإسرائيلي بأن الجيش المحتل يفرض سيطرته على القطاع وأنه اقترب من القضاء على حركة المقاومة الشعبية.

شاهد أيضًا: الأمن مستفيق في البلاد! شرطة جدة تكشف عن القبض على مقيمين بتهمة تزوير وثائق رسمية وتسويقها

بعد شهرين أو أكثر من الحرب المكثفة لتدمير قطاع غزة والإبادة لكل فلسطيني به من خلال استهداف المدنيين المنهكين من الجوع والبرد وقلة الموارد الطبية والإمدادات تُوفي ما يزيد عن 18 ألف شهيد فلسطيني معظمهم أطفال ونساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى