قرآن وأحاديث

خطبة أول جمعة في شهر رمضان 1445 قصيرة يبكي لها القلوب

خطبة أول جمعة في شهر رمضان من الخطب يحرص عليها الخطباء في أول جمعة من شهر رمضان، ويتم تقديم فيها الموعظة الحسنة ليتم اغتنام الفضل العظيم في هذا الشهر المبارك، من خلال موقع هلا سعودية يمكن الاطلاع على خطبة عن رمضان شهر عبادة وعمل.

خطبة أول جمعة في شهر رمضان

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهد الله فهو فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، الحمد لله ان فرض علينا الصيام ووعدنا برفع الخطايا والآثام، ونشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمدًا عبده ورسوله، خير من صلى وصام، وطاف وسعى، وحج وقام.

يا معاشر المسلمين، علينا أن نحمد الله عز وجل بأن مد لنا أعمارنا حتى ندرك هذا الشهر العظيم والذي يتنافس فيه المتنافسون من أجل طاعة الله، وللإكثار من الأعمال الصالحة، فشهر رمضان هو شهر الصيام وشهر والقيام، ولقد ضمن الله رسوله بأن من أدى الشهر بإيمان وإحسان بمغفرة ما تقدم من الإثم.

وشهر رمضان هو شهر البر والصدقة والمواساة، كما أنه شهر فيه الكثير من الفضائل والجوائز التي ينالها المسلم المحافظ على العبادات والطاعات، ويضاعف الله فيه الأعمال سواء كانت من الفرائض أو النوافل، وفهي ليلة القدر وهي ليلة خير من ألف شهر، ومن قام تلك الليلة إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه.

اقرأ أيضًا: خطبة الجمعة عن شهر شعبان وفضله وأحب الأعمال إلى الله فيه

دعاء خطبة أول جمعة

اللهم في هذا الشهر المبارك أسألك أن تغفر للمؤمنين والمؤمنات، والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والاموات، واقسم لنا في هذا الشهر المبارك الخير، واجعلنا من العتقاء يا أرحم الراحمين، واعنا فيه على الصيام وغض البصر وحفظ اللسان، وارحم شقاوتنا أجمعين، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

تعتبر خطبة أول جمعة في شهر رمضان من الخطبات التي ينتظرها الكثيرون، حيث يحرص الخطباء على تقديم خطبة مؤثرة على قلوب المسلمين، ويتحدث فيها الخطباء عن فضل الصيام وأداء العبادات في رمضان، وأهمية ليلة القدر والحرص على أداء الطاعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى