أدعية وأذكار

دعاء اللهم بلغنا رمضان 2024 نص دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها على قدر قدرك

شهر رمضان من أفضل وأهم الشهور التي يتعبد فيها المسلمين ويكثرون من فعل الطاعات هذا يوجد في هذا الشهر الكريم ليلة القدر التي هي من الليالي المباركة التي ينتظرها المسلمين لكي يتضرعون إلى الله بالدعاء لذا سوف نعرض لكم في هذا المقال دعاء اللهم بلغنا رمضان 2024 نص دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها على قدر قدرك فقط تابعونا.

دعاء اللهم بلغنا رمضان 2024 نص دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها على قدر قدرك

إن الدعاء من أكثر الوسائل التي يلجأ إليها المسلمين لكي تساعدهم وتعينهم على مواجهة مشاكلهم وفي هذا الشهر الفضيل يكثرون من الدعاء بخشوع وتضرع وخاصة في ليلة القدر وذلك كالتالي:

  • اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها على قدر قدرك، ولا تحرمنا من رحمتك، ومغفرتك يا رب العالمين.
  • يا رب العالمين في تلك الأيام المباركة نسألك التوبة والرحمة، فإنك عفوًا غفورًا وليس لدينا سواك من يرحمنا ويغفر لنا خطايانا.
  • اللهم ارزقنا في ليلة القدر بما يتعجب له الأشخاص من روع رحمتك وكرمك على عبادك الصالحين، ولا تحرمنا من غفرانك ورحمتك، وألحقنا مع الصالحين.

شاهد أيضًا: هل يجوز قول دعاء دخول الحمام في الحمام؟ دعاء دخول الحمام

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر

يترقب المسلمون من شتى بقاع الأرض ليلة القدر بشغف كبير، ويدعون الله بأن يبلغهم هذه الليلة المباركة ومن أجمل أدعية ليلة القدر ما يلي:

  • اللهمّ بلّغنا ليلة القدر، واعتق رقابنا فيها من النار، اللهم ارحمنا واغفر لنا وارحمنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم نسألك أن نبلغ هذه اللية المباركة، ونسألك أن تغفر لنا فيها ما تقدّم من ذنبنا وما تأخر، وأن تغفر لنا جهلنا وخطأنا وإسرافنا في أمرنا، وأن تتجاوز عن سيئاتنا وأن تهدنا سواء السبيل برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بلّغني ليلة القدر وأنتَ راضٍ عني، أدعوك يا الله باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، فاستجب مني يا الله، وطهر روحي وأشرح صدري يا ربّ العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء ختم المجلس مكتوب وفضل الدعاء

أفضل الأدعية المأثورة في ليلة القدر

وفيما يلي سندرج لكم بعض من الأدعية المأثورة والواردة عن الرسول صلى الله عليه وسلم في ليلة القدر وهي كالتالي:

  • اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت.
  • اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف. اللهم آمين.

وإلى هنا نكون قد وصلنا بكم أعزاءي القراء إلى نهاية المقال الذي عرضنا لكم فيه دعاء اللهم بلغنا رمضان 2024 نص دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها على قدر قدرك، وغيره من الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم والسلف الصالح ونتمنى أن ينال المقال أعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام