أدعية وأذكار

دعاء بعد قراءة سورة البقرة في يوم الجمعة 2024 لقضاء الحوائج

دعاء بعد قراءة سورة البقرة في يوم الجمعة 2023 لقضاء الحوائج هو ما نتعرف عليه بشكل مفصل من خلال موقع هلا سعودية، حيث يعتبر الدعاء في يوم الجمعة بشكل عام أحد أجمل الادعية التي تكون بإذن الله مستجابة، ولذلك فإن الدعاء بعد قراءة سورة البقرة في يوم الجمعة هو أجمل دعاء.

دعاء بعد قراءة سورة البقرة في يوم الجمعة 2023 لقضاء الحوائج

دعاء بعد قراءة سورة البقرة في يوم الجمعة

نتعرف من خلال ما يلي على أجمل دعاء بعد قراءة سورة البقرة في يوم الجمعة 2023 لقضاء الحوائج بشكل مفصل:

  • أسألك اللهم باسمك الأعظم الذي إذا سئلت به أجبت بإذن الله أن تعيننا على كل أمر هو عليك سهل، وتقضي حوائجنا يا أرحم الراحمين.
  • يا رب العالمين يا رب المسترحمين ويا أمان الخائفين، أسألك بأسرار سورة البقرة العظيمة أن تغفر لنا ذنوبنا وترحمنا يا رب العالمين وتعفو عنا وتتوب علينا، فإنك أنت التواب الرحيم.
  • اللهم إني ألجأ إليك، وألجأ إلى رحمتك فاللهم أعني على الأمر كله، وتولانا برحمة منك يا رب العالمين فإنك على كل شيء قدير وأنت من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء.

شاهد أيضًا: عبارات جمعة مباركة مع الدعاء اجمل ما قيل في يوم الجمعة

نص دعاء سورة البقرة

في إطار التعرف على دعاء بعد قراءة سورة البقرة في يوم الجمعة 2023 لقضاء الحوائج، نتعرف من خلال ما يلي على نص دعاء سورة البقرة مكتوب بشكل مفصل:

اللهم يا رب العالمين ويا عالمًا بكل أمر ويا سامعًا لكل دعاء، أسألك وأنت الله الذي لا يخفى عليه أمر في الأرض ولا في السماء، أسألك يا قادرًا على كل شيء أنت تقدّر لي السعادة في أسمى صورها، وأن تقدر لي الفرح، وأن تقدر لي كل خير في هذه الدنيا، اللهم يا مَن يتولى السرائر ويا مَن يتولى كل أمر في هذا الكون كله أعوذ بعظمتك أن تتركني، وأعوذ بعظمتك أن أكون وحيدًا، وأسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل يا الله القرآن ربيعًا لقلبي ونورًا لصدري وجلاء لحزني وذهابًا لهمي“.

شاهد أيضًا: ما معنى اللهم اني اسالك رد القضاء ولكن نسالك اللطف فيه؟ دعاء اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسالك اللطف فيه هل يجوز؟

من الجدير بالذكر أن الدعاء هو الصلة ما بين العبد وربه، وهو ما يقرب العبد من ربه كذلك، ومن الأفضل للمسلم أن يطرق باب ربه متى أراد ومتى شاء بالدعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام