أدعية وأذكار

دعاء للميته مستجاب بالرحمة والمغفرة والثبات عند السؤال

دعاء للميته مستجاب بالرحمة والمغفرة والثبات عند السؤال من الأدعية التي يحرص عدد كبير من المسلمين والمسلمات على معرفتها لكون هذا الأمر من الأدعية المُستحبة وحيث إن الدعاء هو همزة الوصل بين الحي والميت، واليوم من خلال موقع هلا سعودية سنوفر لكم كافة الأدعية للميت.

دعاء للميته مستجاب بالرحمة والمغفرة والثبات عند السؤال

جاء عن  رسول الله مجموعة من الأدعية المهمة بشأن دعاء للميته مستجاب بالرحمة والمغفرة والثبات عند السؤال، ومن أبرز هذه الأدعية ما يلي:

  • “اللَّهمَّ إنَّه في ذمَّتِكَ وحبلِ جوارِكَ فقهِ من فتنةِ القبرِ وعذابِ النَّارِ أنتَ أهلُ الوفاءِ والحمدِ اللَّهمَّ فاغفر لهُ وارحمهُ إنَّكَ أنتَ الغفورُ الرَّحيمُصحيح الألباني.
  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ، وَعَافِهِ وَاعْفُ عنْه، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بالمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ، وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَأَدْخِلْهُ الجَنَّةَ، وَأَعِذْهُ مِن عَذَابِ القَبْرِ، أَوْ مِن عَذَابِ النَّارِ” حديث صحيح.
  • “اللَّهُمَّ اغْفِرْ له وَارْفَعْ دَرَجَتَهُ في المَهْدِيِّينَ، وَاخْلُفْهُ في عَقِبِهِ في الغَابِرِينَ، وَاغْفِرْ لَنَا وَلَهُ يا رَبَّ العَالَمِينَ، وَافْسَحْ له في قَبْرِهِ، وَنَوِّرْ له فِيهِصحيح مسلم.

اقرأ أيضًا: نص دعاء اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل بالتشكيل

دعاء للميت بالرحمة والمغفرة يوم الجمعة

في النقاط التالية نعرض لكم مجموعة  من الأدعية التي يُمكن الدعاء بها للميت ومن أبرزها ما يلي:

  • اللهم إني أسألك الرحمة والمغفرة والعفو والعافية للميت واجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • اللهم اجعل قبره من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار.
  • اللهم ثبته عند السؤال وأنت القادر على كل شيء نعم المولى ونعم النصير.

اقرأ أيضًا:تعرف على صحة دعاء اللهم اني اسألك بنور وجهك الذي أشرقت

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى دعاء للميته مستجاب بالرحمة والمغفرة والثبات عند السؤال ودعاء للميت بالرحمة والمغفرة يوم الجمعة وباقة متنوعة من الأدعية التي يُمكن الدعاء بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام