أدعية وأذكار

تعرف على صحة دعاء اللهم اني اسألك بنور وجهك الذي أشرقت

تضم السنة النبوية المطهرة الكثير من الأدعية الواردة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم والتي من بيها اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت، حيث يردد المسلمين هذا الدعاء بكثرة في كل وقت وكل حين لذا تعرف على صحة دعاء اللهم اني اسألك بنور وجهك الذي أشرقت، فقط تابعونا.

تعرف على صحة دعاء اللهم اني اسألك بنور وجهك الذي أشرقت

يفضل الكثير من الأشخاص ترديد وقول الأدعية الواردة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث يحتسب دعاء وتضرع العبد إلى ربه من العبادات التي يقدمها إلى المولى عز وجل وهو من أهم وأحب العبادات إلى الله سبحانه وتعالى، يشعر الإنسان طوال حياته بالحاجة لذا يتوجه دائما إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء ويتضرع إليه لكي يحصل على ما يريده ويتمناه ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • يا الله يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، يارب أسألك الجنة، وأعوذ بك من النار، يارب إني أسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأنت المستعان، وعليك البلاغ، ولا حول ولا قوة إلا بك.
  • لا إله إلا الله، العظيم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، اللهم لك الحمد يا رب العالمين، اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم، يارب لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا مجيب الدعاء.

شاهد أيضًا: أجمل الأدعية لنفسي وللعزيز الغالي حي ومتوفى.. دعاء يوم الجمعة يريح القلب

الأدعية الصحيحة الواردة والمأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم

هناك الكثير من الأدعية الصحيحة الواردة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم ومن هذه الأدعية ما يأتي:

  • روى شداد بن أوس – رضي الله عنه – عن نبي الله صلى الله عليه وسلم وقال: “… اللَّهمَّ إنِّي أَسألُك الثباتَ في الأمرِ، والعزيمةَ على الرُّشدِ، وأَسألُك شُكْرَ نِعمتِك، وأَسألُك حُسنَ عِبادتِك، وأَسألُك قَلْبًا سليمًا، وأَسألُك لِسانًا صادقًا”.
  • روى أنس بن مالك رضي الله عنه عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وقال: “ اللهمَّ إني أسألُك موجباتِ رحمتِك وعزائمَ مغفرتِكَ والسلامةَ من كلِّ إثمٍ والغنيمةَ من كلِّ برٍّ والفوزَ بالجنةِ والنجاةَ من النارِ”.
  • روى بريدة بن الحصيب الأسلمي رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال: “اللهمَّ إنِّي أسألُك بأني أشهدُ أنك أنت اللهُ لا إلهَ إلا أنتَ الأحدُ الصمدُ الذي لم يلدْ ولم يولدْ ولم يكنْ له كفُوًا أحدٌ“.

شاهد أيضًا: من السنة النبوية | دعاء بعد صلاة الظهر

وإلى هنا نكون قد وصلنا بكم إلى نهاية مقال تعرف على صحة دعاء اللهم اني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت، كما عرضنا لكم مجموعة من الأدعية المأثورة الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم، ونتمنى أن ينال المقال أعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى