شخصيات

ريانة برناوي وش أصلها سعودي أم سوداني؟ من هي ريان برناوي

ريانة برناوي وش أصلها سعودي أم سوداني؟ من هي ريان برناوي؟ تتعدد التساؤلات حول ريانة برناوي التي تعد من أعظم النساء الموجودين في المملكة العربية السعودية بل في الوطن العربي بشكل أجمع، وعليه يساهم موقع هلا سعودية في الاطلاع على أصل ريانة برناوي.

ريانة برناوي وش أصلها سعودي أم سوداني

ريانة برناوي وش أصلها سعودي أم سوداني؟

إن ريانة برناوي تعد من بين الشخصيات التي يوجد لها أصلًا سودانيًا، إذ إنها ترجع إلى قبيلة البرناوي أو البرنو التي تعد من بين القبائل التي عملت على الانتشار في الكثير من الدول الأفريقية.

لكن هناك بعض الأقاويل التي تشير إلى أن أصول تلك القبيلة ترجع إلى شبه الجزيرة العربية، إذ إنها ترجع إلى دولة اليمن، لكنها هاجرت منها إلى القارة الأفريقية حتى تقوم بتأسيس مملكتها هناك.

اقرأ أيضًا: من هي نوره العمرو ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي ريان برناوي

من خلال التعرف على ريانة برناوي وش أصلها سعودي أم سوداني نشير إلى أن ريانة برناوي تعد أول رائدة فضاء حاملة الجنسية السعودية، حيث تم اختيارها في البعثة الفضائية تحت اسم AX-2.

كان هذا الأمر بقرار نابع من وزير الاتصالات السعودي وأيضًا الهيئة السعودية للفضاء، والذي صدر بتاريخ 12 فبراير 2023م.

يُذكر أن هذا القرار كان من بين القرارات الناجحة التي اتُخذت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث تم تكريم المرأة في عهده لأول مرة وإدخالها في الكثير من المجالات المختلفة في المجتمع السعودي.

من خلال التطرق إلى معرفة ريانة برناوي وش أصلها سعودي أم سوداني نستنتج أن ريانة برناوي تعد أول امرأة سعودية شاركت في رحلة علمية فضائية، ويُذكر أنها كانت برفقة عليِّ القرني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى