منوعات

قصص قبل النوم للأطفال بها عبرة

من أكثر الأشياء التي يحبها الأطفال هي القصص التي يتم روايتها عليهم قبل النوم، ولذلك من خلال موقعنا سنقوم بعرض العديد من القصص التي يمكنك أن تحكيها لأطفالك والتي يتواجد بها عبرة كبيرة للغاية.

قصص قبل النوم للأطفال بها عبرة

فيما يلي سنقوم بعرض قصة جميلة يمكنك أن تقوم بروايتها للأطفال والتي بها عبرة:

1-قصة الثعلب والعنب

قصص قبل النوم في يوم من الأيام كان هناك ثعلب صغير يتمشى في الغابة، وفجأة رأي عنقودا من العنب التي يتدلى من أحد الأغصان المرتفعة، وقال: “هذا ما كنت أحتاجه لأطفئ عطشي”، وقال الثعلب لنفسه مسرورا، ومن ثم تراجع بضع خطوات للوراء، وقفز محاولا التقاط العنقود، ولكنه فشل، وحاول مرة ثانية وثالثة، واستمر في المحاولة دون جدوي، وأخيرا، وبعد أن فقد الأمل سار الثعلب مبتعدا عن الشجرة، وهو يقول متكبرا: “إنما ثمار حامضة على أي حال، ولم أعد أريدها”.

اقرأ أيضًا: حدوتة قبل النوم مكتوبة جاهزة للكبار قصيرة ومفيدة

اقرأ أيضًا: أجمل القصص القصيرة المعبرة والجميلة للأطفال

مقالات ذات صلة

2-قصة المزارع المخادع

في يوم من الأيام يحكى أنه كان هناك مزارعا مخادعا قام ببيع بئر من الماء اذلي يكون موجود في ارضه لجاره مقابل مبلغ كبير من المال، وعندما جاء المزارع الذي قام بشراء البئر الذي يستخدم في الماء الذي يكون موجود فيه وفي اليوم التالي قال له الرجل المخادع، انه يجب أن يذهب من هنا أيها الرجل فأنا قد بعت لك البئر.

وفي اليوم التالي جاء له الشخص المخادع ويأتي لكي يشرب الماء، وخرج له المزارع وقال له ليس من حقك أن تشرب الماء، وقال له المخادع أنك قد اشتريت البئر ولم تشتر الماء.

وذهبوا إلى القاضي وعرضوا المشكلة عليه، وقال القاضي للمخادع أنه إن كنت بعت البئر ولم تبع الماء، فيجب عليك أن تخرج الماء من البئر الخاص بالمزارع، وهنا تعلم المخادع حكمة كبيرة للغاية.

اقرأ أيضًا: قصة قصيرة عن الأخلاق والفضائل خامس ابتدائي مؤثرة وتربوية

إن القصص التي يمكنك أن ترويها للأطفال يجب أن تكون حاملة الطابع الهزلي وفي نفس الوقت تكون بها العديد من المعلومات المهمة، ولذلك من خلال المقال السابق قمنا بعرض باقة من القصص الجميلة التي يمكنك أن ترسلها للأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى