التعليم

كم سعر امتحان البرومترك؟

من خلال التعرف على إجابة السؤال القائل كم سعر امتحان البرومترك، يمكننا الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية تعمل على توفير العديد من الوسائل التي يتم من خلالها العمل على تقديم الوسائل التي يتم من خلالها التأكد من جودة الخدمات الصحية، لذلك يعتبر اختبار الهيئة الصحية من أهمهم، لذلك سوف نتعرف من خلال موقع هلا سعودية على قيمة اختبار البروتموك في المملكة العربية السعودية.

كم سعر امتحان البرومترك        

       كم سعر امتحان البرومترك؟       

في الحقيقة لا يوجد سعر محدد للامتحان، حيث إن قيمة الامتحان تختلف طبقًا لنوع التخصص الطبي المطلوب إتمام عملية الاختبار له، مع العمل على اختلاف الدرجة الوظيفية له.

شاهد أيضًا: كيف اعرف اني نجحت في امتحان السياقة؟ نتيجة الامتحان العملي

قيمة الاختبار للتخصصات المختلفة

يمكننا التعرف على قيمة الاختبار للتخصصات المختلفة من خلال النقاط التالية:

  • في حالة إذا كان الاختبار خاص بطب الأسنان، أو الطب بشكل عام، تكون قيمة الاختبار ما بين 1800 إلى 1100 ريال سعودي وذلك وفقًا للدرجة العلمية الخاصة بالطبيب المتقدم.
  • بينما تبلغ قيمة الاختبار ما بين 600 إلى 1500 ريال سعودي، في حالة إذا كان المتقدم للاختبار من التمريض، ويرجع اختلاف القيمة هنا أيضًا إلى الدرجة الوظيفية للمتقدم.
  • أما إذا كان المتقدم من الصيادلة، فإن قيمة الاختبار تصل في تلك الحالة إلى 1500 ريال سعودي، ولا تقل عن 1100 ريال سعودي، وينطبق نفس الأمور السابقة من حيث الدرجة الوظيفية على فئة الصيادلة.
  • في النهاية تبلغ قيمة الاختبار بالنسبة للفنيين إلى 600 ريال سعودي، حيث إن كل الدرجات تكون بمبلغ واحد للاختبار.

شاهد أيضًا: نتيجة التست العملي | كيف اعرف اني نجحت في امتحان السياقة؟ وزارة النقل والمواصلات نتائج الامتحان العملي 

تعمل المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي إلى العمل على رفع جودة الخدمات الصحية في المملكة من خلال العديد من الطرق، والتي يأتي على رأسها الاختبارات التي يتم من خلالها التأكد من أن القائمين على العملية الصحية على الدرجة المطلوبة من الكفاءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام