قبائل

ماذا يرجع اصل البلوي؟ هل البلوي جهني؟

ماذا يرجع اصل البلوي؟ هل البلوي جهني؟ تعتبر تلك من بين آلاف الأسئلة التي شغلت أذهان الكثيرين، حيث تعتبر البلوي من العائلات التي برزت في المملكة العربية السعودية، والتي كان لها دورًا في تأسيس المملكة، وعليه يعرض موقع هلا سعودية البلوي وش يرجع.

ماذا يرجع اصل البلوي

في صدد التعرف على ماذا يرجع اصل البلوي يمكن القول إن هناك بعض النسابين والمؤرخين الذين أشاروا أن أصل عائلة البلوي يرجع إلى الحميرية.

لكن أشار آخرون إلى أن هذه العائلة يرجع أصلها إلى القضاعية تلك القبيلة الكبيرة التي يوجد لها تاريخًا عريقًا في شبه الجزيرة العربية، والتي كان لها مكانتها الخاصة بين الكثير من القبائل العربية التي توجد في هذه المنطقة.

اقرأ أيضًا: من اين اصل قبيلة الحارثي؟ رمز قبيله الحارثي كم؟

هل البلوي جهني

في صدد التعرف على ماذا يرجع اصل البلوي يمكن القول إن نسب عائلة البلوي يرجع إلى بلي بن عمرو بن إلحاف بن قدح بن حمير بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان.

الجدير بالذكر إن أقرب القبائل نسبًا لعائلة البلوي هم قبائل بني عمرو بن إلحاف بن قضاعة وهم خولان، نهد، المهرة، بني عذرة، جهينة، لذلك يمكن القول إنه نعم البلوي جهني.

اقرأ أيضًا: هل عائلة القرشي من قريش؟ رمز قبيلة القرشي

عائلة البلوي من وين

استكمالًا لمعرفة ماذا يرجع اصل البلوي يمكن القول إن عائلة البلوي من العائلات التي تنحدر من جبال الهيمالايا التي توجد في المنطقة الشمالية من شبه الجزيرة العربية، كما أن أهم ما يشهرها ما قدمه أبناؤها من أعمال وإنجازات كان لها تأثير في المنطقة خاصةً في المملكة العربية السعودية.

في الوقت الحالي نجح أفراد هذه العائلة في حصولهم على الكثير من المناصب المرموقة، حيث كان منهم القضاة، الأئمة، الأطباء، والكثير من الوظائف الأخرى.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا ماذا يرجع اصل البلوي؟ هل البلوي جهني؟ فتعتبر عائلة البلوي من العائلات العربية الكبيرة استقرت في منطقة شبه الجزيرة العربية منذ القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى