ثقافة عامة

ما فوائد اكل ثمرة الكيوي بقشرها

تمنح ثمرة الكيوي الكثير من الفوائد والعناصر الغذائية المهمة للجسم، كما لا تقتصر فوائد الكيوي من الثمرة الداخلية فقط بل حتى قشر الكيوي الخارجي يحتوي على مجموعة من الفوائد الغذائية الصحية الضرورية لجسم الإنسان، وفي مقالنا وخلال السطور التالية نذكر لكم ما فوائد اكل ثمرة الكيوي بقشرها.

ما فوائد اكل ثمرة الكيوي بقشرها؟

اعتاد الكثير من الأشخاص تقشير ثمرة الكيوي قبل تناولها ظنا منهم بأن الفوائد الغذائية في الثمرة الداخلية منها، إلا أن قشر الكيوي يحتوي على عدد من العناصر الصحية بنسب عالية، ونذكر لكم ما فوائد اكل ثمرة الكيوي بقشرها، كالتالي:

الألياف

  • تعتبر الألياف واحدة من أهم العناصر الغذائية الأساسية التي تمتلكها قشر الكيوي بنسبة عالية جدا، بحيث تساهم في تحسين وتغذية البكتيريا الجيدة التي تحيا بداخل أمعاء الجسم، وبالتالي تقي الجسم من الإصابة بالأمراض المزمنة مثل القلب ومرض السكري والسرطان.
  • كما يجدر بالقول بأن تناول قشر الكيوي يساعد على رفع معدل نسبة الألياف بنسبة تصل إلى 50% مقارنة بالموجودة بالثمرة الداخلية.

حمض الفوليك

  • يحتاج جسم الإنسان إلى نسبة كبيرة من حمض الفوليك، فهو يساعد على نمو الخلايا وانقسامها.
  • كما يساهم في منع إصابة الجنين بعيوب في الأنبوبة العصبي أثناء فترة الحمل، بحيث يساعد تناول قشر الكيوي بانتظام على رفع نسبة مستويات حمض الفوليك إلى 32%.

شاهد أيضًا: كيف اقوي مناعتي؟ أقوى شي يقوي المناعة.. في أسبوع واحد بس!

غنية بمضادات الأكسدة

  • يحتوي قشرة الكيوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مقارنة بما يحتويه لحم الثمرة بما يقارب 3 أضعاف.
  • كما تساهم مضادات الأكسدة في الجسم في القضاء على الالتهابات والجذور الحرة الضارة بالجسم ومحاربة الجزيئات الغير مستقرة والتي إن تُركت دون القضاء عليها فهي تؤدي إلى الإصابة بتلف الخلايا وظهور التجاعيد وعلامات التقدم المبكرة، إضافة لأمراض السرطان.

 محاربة العدوى

تحتوي قشرة الكيوي على نسبة عالية من فيتامين هـ بمعدل لا يقل عن 32%، وبالتالي يساعد على تعزيز جهاز المناعة وتقويته وبالتالي قدرة الجسم على محاربة الالتهابات والعدوى.

شاهد أيضًا: كم كيلو ينزل حبوب خل التفاح في أسبوع؟ طريقة استخدام حبوب خل التفاح للتنحيف

يقوي المناعة

وفقا لما ذكرته إحدى الدراسات العلمية بأن تناول فاكهة الكيوي بقشرتها الخارجية تمنح الجسم ما يحتاجه من الفيتامينات الضرورية منها فيتامين سي وفيتامين ج، وبالتالي تساهم في تعزيز جهاز المناعة والقضاء على البكتيريا والالتهابات بالجسم.

شاهد أيضًا: أطلق حلا | طريقة التمر المحشي.. فخم مرة

مفيد للجهاز العصبي

فقشرة ثمرة الكيوي تحتوي على ما يقارب من نسبة 34% من حمض الفوليك، والذي يساعد الجسم على تحويل الكربوهيدرات إلى وقود بهدف زيادة الطاقة.

وصلنا إلى نهاية مقالنا عن ما فوائد اكل ثمرة الكيوي بقشرها، والذي ذكرنا فيه أهم الفوائد التي تتمتع به القشرة الخارجية من ثمرة الكيوي وأهميته لجسم الإنسان، كما ذكرنا الفيتامينات والمعادن الموجودة به، نتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام