أخبار

منحنى جديد أنقذ تراجع النفط خلال الـ 6 أشهر الماضية | سعر النفط اليوم الخميس 07/12/2023

سجل النفط اليوم الخميس المكاسب الجديدة التي أنقذته من تراجع مستواه خلال الفترة الأخيرة والتي دامت لـ 6 أشهر، وذلك بحسب ما تم الإعلان عنه خلال الجلسة الماضية، حيث لا يزال المستثمرين في حالة من القلق بشأن حالة تراجع الطلب والتباطؤ الاقتصادي الحادث في الصين والولايات المتحدة.

منحنى جديد أنقذ تراجع النفط خلال الـ 6 أشهر الماضية

وقد سجلت العقود الآجلة بحلول الساعة 04:09 بتوقيت جرينتش الصعود الحادث في خام برنت 38 سنتًا بما يعادل 0.5% إلى 74.68 دولار للبرميل، وارتفعت العقود الآجلة في خام غرب تكساس إلى 42 سنتًا أو 0.6% إلى 69.80 دولار للبرميل.

شاهد أيضًا: وزير الطاقة السعودي يتحدث عن أزمة النفط | البتروكيماويات مستمر والطلب سيزداد بشكل كبير

وقد شهدت الأسواق في الفترة الأخيرة حالة من الفزع بسبب البيانات التي أوضحت الإنتاج الأمريكي القريب من المستويات القياسية المرتفعة وذلك على الرغم من حالة انخفاض المخزون، وقد أوضح بعض المحللون أن هذا التراجع كان ناتجًا عن ارتفاع مخزونات الوقود.

وقد أوضح تقرير موازنة السعودية هناك عوامل قد أثرت في تسجيل العجز الحادث في الميزانية خلال الفترة الجارية، وأوضح حالة الانخفاض التي تم تسجيلها في العقود الآجلة من خام البرنت خلال هذا العام بالنسبة التي تصل إلى 20% والتي سجل فيها ما يصل إلى 81.9 دولار للبرميل وذلك مقابل فقط 102.5 دولار للبرميل.

شاهد أيضًا: سعر النفط في السعودية بين الارتفاع والانخفاض | أرامكو السعودية تعلن عن أسعار اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى